الادمان والفيس بوك لا يقلان خطرا عن الارهاب
الادمان والفيس بوك لا يقلان خطرا عن الارهاب


رئيس جامعة طنطا يكشف مخاطر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

فوزي دهب- أحمد أبورية

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 03:11 م

طالب الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، بتصحيح المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها، مؤكداً أن الدولة وضعت خطة مكافحة الإدمان على رأس أولوياتها.

وأضاف خلال انعقاد أول مؤتمر عن مخاطر الإدمان بكلية الطب بعنوان "الابتكار في التعافي من الإدمان"، أنه لابد من تكاتف جميع الجهات المعنية حتى نستطيع التصدي لظاهرة التعاطي والإدمان.

كما حذر رئيس الجامعة من الاستخدام المفرط الذي يصل الى حد الإدمان لمواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك، مشيراً إلى خطورة المشاكل النفسية التي يسببها الاستخدام غير المتوازن للفيسبوك وأهمها الاضطرابات السلوكية والتوحد ، بالاضافة الى تفكك الأسرة نتيجة العزلة الاجتماعية لأفرادها، وتغييب الوعي وخاصة لدى الشباب ، موضحاً أن أحد أهم اضرار هذه المواقع هو الادمان واهدار الوقت وهذا ما تؤكده أحدث احصائيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأضاف "سبع" أن الإدمان لا يقل خطراً عن الإرهاب فهو يعمل على هدم الوطن من خلال الشباب، لافتا الي المضاعفات النفسية الناتجة عن الادمان واهمها الاعراض الذهنية مثل الشعور باللامبالاة ، وكذلك اصابة الجهاز المناعي والاضطرابات الهرمونية ، والتفكك الأسري ومشاكل الطلاق ، وانتشار الجرائم.

شهد المؤتمر مشاركة جمع من أساتذة الطب النفسي والإدمان من مختلف الجامعات المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة