جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


مدير التأمين الصحي الشامل يكشف تفاصيل بدء ميكنة المنظومة ببورسعيد

حاتم حسني

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 05:20 م

 

اجتمع مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، مع رؤساء وممثلي هيئات التأمين الصحي الثلاثة، لمناقشة الاستعدادات الأخيرة لإطلاق مكينة منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.


يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على التنسيق بين الهيئات الثلاث للتأمين الصحي الشامل، بما يعمل على ضمان التنسيق الفعال بين الجهات الثلاث المعنية.

 

حضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.هاني راشد، ومستشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل للشئون الفنية د. محسن جورج، ومستشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل لشئون الميكنة ونظم المعلومات د.سعد جاد، ومدير مشروع الميكنة بوزارة الإنتاج الحربي وعضو اللجنة الرباعية والممثل عن هيئة الرقابة الإدارية اللواء مصطفى صادق.

 

ناقش الاجتماع ما تم خلال الشهر الثاني من التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما ناقش خطة العمل التنفيذية المشتركة بين وزارة الصحة والسكان وهيئات التأمين الصحي الشامل، ومنظومة صرف الأدوية، وأخر الاستعدادات لتشغيل ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل ومستجدات التحول المؤسسي.

 

وأعلن رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د. أشرف إسماعيل، اعتماد مستشفيات الزهور، والنساء والولادة، والنصر التخصصي للأطفال، والرمد التخصصي، والتضامن، لافتا إلى نجاح 13 وحدة ومركز في اجتياز التسجيل النهائي وهم عمر بن الخطاب، والمناخ 1، والمناخ 2، ووحدة العرب 2، وفاطمة الزهراء، وبورفؤاد 2، والكويت، وال5000، ومركز طبي عرب، والحرفيين، والجوهرة، ووحدة بنك الإسكان، لافتا إلى تقدم 9 وحدات أخرى للاعتماد، وسيتم اتمام إجراءات تسجيلهم خلال الأيام القادمة.

 

وأفاد د. أحمد السبكي، وصول عدد المواطنين المُسجلين في منظومة التأمين الصحي الشامل إلى 491900 مواطن، لافتا إلى نجاح المنظومة في إجراء 4271 عملية جراحية حتى الآن.

 

وعن منظومة صرف الأدوية واعتماد الصيدليات العامة "الأهلية" داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، أكد د.أشرف إسماعيل، تقدم 26 صيدلية حتى الأن للتسجيل في المنظومة وفور اجتياز أياً منهم المعايير الخاصة بالصيدليات سيتم اعتمادها لتنضم إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية وتتم إجراءات التعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل لتبدأ في تقديم خدماتها لجميع المنتفعين بالمنظومة.

 

وأكد د.أحمد السبكي، تحديث القوائم الأساسية للأدوية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وفقاً لأحدث المعايير الطبية، حيث تم زيادة عدد الأدوية الأساسية بالوحدات والمراكز إلى 210 نوع، مضيفا أنه بالنسبة للأدوية التي يتم توصيفها من خلال العيادات الخارجية بالمستشفيات فسيتم اعطاء حرية الاختيار للمنتفع بين الصيدليات الخارجية بالمستشفى أو الصيدليات العامة التي سيتم اعتمادها داخل المنظومة وذلك تيسيرا على المنتفعين داخل المنظومة ولتقديم أفضل خدمة ممكنة.

 

ولفت السبكي إلى أن ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، وتطبيق النظام الالكتروني سيكون على مرحلتين، الأولى تجريبية لمدة أسبوع داخل وحدتي الكويت، وعثمان بن عفان، ومستشفى النساء للولادة، ثم يتم تعميمها على سائر الوحدات والمراكز والمستشفيات التابعة للمنظومة بمحافظة بورسعيد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة