د. بدر عبد العاطي العاطي
د. بدر عبد العاطي العاطي


«عبد العاطي» يلتقي «ميركل» وقيادات البوندستاج قبل مغادرة برلين

محمد هنداوي

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 09:27 م

 

أجرى د. بدر عبد العاطي العاطي، لقاءات توديع مع كبار مسئولي الحكومة الألمانية، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لمصر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وفي مقدمتهم مستشار الأمن القومي المستشارة الألمانية "ميركل" والمستشار السياسي والدبلوماسي للرئيس الألماني الفيدرالي، ووزراء الدولة بوزارات الخارجية والداخلية والدفاع والاقتصاد والطاقة والعمل وعدد من قيادات البوندستاج الألماني ورؤساء اللجان النوعية به من بينهم رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية - المصرية بالبوندستاج.

كما أقام وكيل وزارة الخارجية الألمانية حفل وداع رسمي على شرف السفير د. بدر العاطي، بحضور عدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية والوزارات الألمانية الفنية ورئيس مؤتمر ميونخ للأمن ومديرة المتحف المصري وعدد من أعضاء البوندستاج البارزين، فضلاً عن عدد من السفراء المعتمدين في برلين.

كما أقام مجلسا السفراء العرب والأفارقة في برلين حفلتي توديع على شرف السفير د. بدر عبد العاطي بحضور السفراء العرب والأفارقة المعتمدين في ألمانيا، كما أقامت جمعية الصداقة العربية الألمانية حفل توديع بحضور مجلس إدارة الجمعية.

وقد أجمع المسئولون الألمان خلال هذه اللقاءات والفعاليات على الإشادة بالمستوى المتميز وغير المسبوق الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا خلال الأعوام الأربع الأخيرة خاصة على مستوى الحوار السياسي بين الرئيسي السيسي والمستشارة ميركل، فضلاً عن مستويات التعاون المتطورة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والعلمية والسياحية.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية الألمانية، بالجهد المخلص والدءوب الذي بذله عبد العاطي خلال الأعوام الأربعة الماضية، ودوره النشيط في دفع وتعزيز العلاقات المصرية الألمانية على مختلف الأصعدة، منوهاً على المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أعرب عبد العاطي عن فخره وسعادته أنه قام على مدار أربع سنوات بتمثل دولة كبرى وعريقة ومحورية في إقليمها العربي والإفريقي وتمثل ركيزة الاستقرار بهما لدى دولة كبرى وعريقة ومحورية في محيطها الأوروبي بحجم ألمانيا، مشيداً بالتطور القوي الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية والشراكة القائمة بين البلدين على مختلف الأصعدة، مستشهداً بالنمو الملحوظ في حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، ودخول كبريات الشركات الألمانية للسوق المصري مثل مرسيدس وبوش بما يعكس الثقة العالية في مناخ الاستثمار والاستقرار السياسي والأمني في مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة