صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم» |اسأل الرئيس.. خط دفاع الدولة في مواجهة الشائعات

رضا خليل

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 07:46 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 14  سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ رئيس البرلمان: قانون الإدارة المحلية هو استحقاق دستوري يجب إعطائه أولوية

ــ قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية هو استحقاق دستوري واجتماعي وسياسي ويجب إعطائه أولوية، والقانون يناقش مسألتين الأولى كيفية الإدارة المحلية وتنظيم العلاقة بين الدولة المركزية ووحدات الإدارة وتنظيم الانتخابات المحلية. 

وأضاف رئيس مجلس النواب، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد أي اشتراط قانوني بوجود المسألتين معا في قانون واحد فيمكن أن يكون هناك قانون لتنظيم المحليات وآخر لتنظيم الانتخابات المحلية لأن الجمع بينهما يجعل التركيز فقط على الانتخابات المحلية وهذا خطأ.

2 ــ أمريكا تعاقب 3 مجموعات اختراق كورية شمالية

ــ قامت وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على ثلاث مجموعات اختراق كورية شمالية، والتي تزعم السلطات الأمريكية أنها ساعدت نظام بيونج يانج في جمع الأموال لبرامج الأسلحة والصواريخ وفقاً لشبكة Fox News الأمريكية.

وقام المسؤولون الأمريكيون بتحديد ثلاث مجموعات اختراق وقرصنة معروفة لخبراء الأمن السيبراني، وهي مجموعة لازاروس (Lazarus)؛ وبلوينوروف (Bluenoroff)؛ وأنداريا (Andarial).

3 ــ صور| تامر حسني يشعل أضخم الحفلات الجماهيرية داخل ستاد القاهرة

ــ احيا النجم تامر حسني واحدة من أضخم الحفلات جماهيرية والتي أقيمت داخل إستاد القاهرة الدولي بحضور غير مسبق من الآلاف من الجنسين من مختلف الأعمار. 

وافتتح تامر حسني الحفل بأغنية "بنت الآيه" بعدها قام بتحية الجمهور وعلق علي اللوك الذي ظهر به مازحا: "ايه رأيكم في القرعة دي .. منورة؟".

4 ــ اسأل الرئيس.. خط دفاع عن الدولة في مواجهة الشائعات

ــ رسمت مؤتمرات الشباب التى  جاءت تحت شعار «ابدع - انطلق «ملامح التجربة السياسية الجديدة بعد ثورة 30 يونىة وتبنى الدولة المصرية لفكر جديد ‏فى إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أفكارهم ومطالبهم، وكيف اعتمدت الدولة على الشباب فى صنع السياسات العامة عبر مشاركاتهم الجادة فى الحوار والنقاش التفاعلى مع رئيس الجمهورية، وطرحهم للعديد من الأفكار والرؤى التى ساعدت على فك وتركيب كثير من الاشكاليات التى واجهت الدولة.

5 ــ مرتضى منصور يعرض التكفل بعلاج مؤمن زكريا

ــ كشف الإعلامي خالد الغندور، أن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أعلن جاهزيته للتكفل بعلاج مؤمن زكريا لاعب الأهلي المصاب على نفقته الشخصية.

وأضاف "الغندور" خلال برنامج «الزمالك اليوم»، أنه موقف رئيس الزمالك يؤكد على ترسيخ الروح الرياضية مشيرا إلى أن الإنسانية و"العشرة" هي التي ستبقى في النهاية.

6 ــ شاهد| عمرو الجنايني: هدفنا عودة الجماهير للمدرجات

ــ أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة، أنه سيعمل جاهدا لإعادة الجماهير للمدرجات المصرية.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد: «أعمل منذ 33 عاما، ولا أعرف سوى النجاح، ولن أكيل بمكيالين، وعمري ما هيتقال علي ظالم.. ولا أعرف الحب والكره في عملي»، متابعا: «يقال إني زملكاوي أو أهلاوي.. إذا كان نصف المصريين أهلاوية والنصف الثاني زملكاوية.. طب أعمل ايه؟».

7 ــ فيديو| كاتب سعودي عن وائل غنيم: نموذج يعبر عن ضياع جيل بأكمله

ــ علق الكاتب الصحفي السعودي مشاري الذايدي، على ظهور وائل غنيم فجأة والمقال الذي كتبه عنه كأحد رموز شباب ثورة 25 يناير، قائلا: "هل تتذكرون فتى غوغل.. وائل غنيم"، حيث أن الثورة المصرية والثورة التونسية ما زالوا مواضيع قابلة للمناقشة والبحث والدراسة والتأمل، ومناقشة الأسباب التي جعلتهم يفعلون ذلك.

وأوضح "الذايدي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، المذع على فضائية DMC اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان عملت في مثل هذه البيئة بنغمة ليبرالية وبشعارات الربيع العربي، قائلا: "العام الذي حكم فيه الإخوان مصر لم نرى فيه اقتصاد أو أي استفادة أو أي شيء".

8 ــ شاهد| عمرو فهمي يكشف أسرار من حياة أستاذ الصحافة الساخرة «أحمد رجب»

ــ كشف الكاتب الصحفي عمرو فهمي، عن مواقف إنسانية جمعته بالكاتب الراحل أحمد رجب، قائلا: "أستاذ أحمد رجب لا بيقابل حد صامت ساكت حتى لما ييجي ينزل من العربية بتاعته مباشرة على الأسانسير وبيبقى منتظره، ولو السواق أخر بينتظر في الخفاء لا يحتك بالمواطنين، كان لا يرغب في أن يطلب منه أحد شيئاً لأنه مش عايز عينه تبقى مكسورة قدام المسؤولين".

وأضاف "فهمي" خلال حوار مع برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على قناة TeN اليوم الجمعة: "خلال وجوده في معرض عاطف عبيد، بقوله هتلبس أيه يا أستاذ أحمد عشان نطقم مع بعض!، فقالي أنت فاكر إني جاي أنا مش هاجي".

9 ــ شاهد| تعليق خالد الجندي على فتوى ظهور الصحابة في التليفزيون

ــعلق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تحديد دار الإفتاء 5 شروط لتمثيل الصحابة وأمهات المؤمنين في الأعمال التليفزيونية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى بحث مجتمعي متكامل وليس فقط فتوى.

وأضاف "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع علي  قناة mbc  مصر، اليوم الجمعة، أنهم ليسوا ضد الفن، ولكنه يخشى أن تستخدم هذه الفتوى بشكل خاطىء يشوه الصحابة، خاصة وأن الجميع ليسوا على موقف واحد من الصحابة، وقد تكون تلك الفتوى فرصة لتصفية الحسابات.

10 ــ فيديو| عمرو أديب يوجه رسائل نارية للهارب محمد علي

ــ شدد الإعلامي عمرو أديب، على أن القوات المسلحة مثل "الضرس القوي الكل عايز يلخلخه"، متوقعا ظهور الدكتور محمد البرادعي قريبًا في موضوع جديد، مشيرا إلى أنه بعد الدور الذي قام به الجيش المصري في ثورة 2011 أصبح هدف أعدائنا إثارة البلبلة حوله، والتشكيك فيه.

وقال عمرو أديب، منفعلا خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر" اليوم الجمعة: "يولع محمد علي، على وائل غنيم،  محمد علي قاعد في برشلونة، ووائل غنيم في أمريكا.. وإحنا لازم نركز في اللي بيحصل في بلدنا عندنا 16 مليون طالب داخلين المدرسة"، منوها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مستشعرًا ماذا سيحدث حيث سأل أحد قيادات القوات المسلحة أمام الجميع "بتقبض كام".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة