صورة من افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للشباب
صورة من افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للشباب


فيديو| أبطال دورة الألعاب الإفريقية في مقدمة حضور مؤتمر الشباب

عمر البانوبي

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 10:31 ص

 

تصدر أبطال مصر في دورة الألعاب الإفريقية التي استضافتها المغرب في نسخة هذا العام مشهد افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمركز المنارة للمؤتمرات.

وحققت البعثة المصرية رقمًا قياسيًا غير مسبوق في دورة الألعاب الإفريقية منذ انطلاقتها بالحصول على عدد 270 ميدالية بواقع 101 ميدالية ذهبية و 97 ميدالية فضية و 72 ميدالية برونزية. 

 

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد 3 جلسات، الأولى " تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا"، وستتناول استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلى داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

والجلسة الثانية بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور «السوشيال ميديا» في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزءا من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول «السوشيال ميديا» إلى الإعلام البديل.

وتختتم فعاليات المؤتمر بجلسة «اسأل الرئيس» وهى من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة