الدكتورة دلال محمود، مدرس الدراسات الاستراتيجية بكلية والاقتصاد والعلوم السياسية
الدكتورة دلال محمود، مدرس الدراسات الاستراتيجية بكلية والاقتصاد والعلوم السياسية


دلال محمود : ما حدث خلال الفترة السابقة أثبت أن الإرهاب لاعب سياسي

رضا خليل

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 11:16 ص

قالت الدكتورة دلال محمود، مدرس الدراسات الاستراتيجية بكلية والاقتصاد والعلوم السياسية، إن الإرهاب والإرهابيين منذ ظهورهم خلال الفترة الأخيرة وهم يعلنون أن الإرهاب قد اتخذ طابعًا جديدا وهو الارتباط بالأوضاع السياسية والحراك السياسي.

وأضافت« محمود» ، لجلسة الأولى بالمؤتمر الوطني الثامن للشباب بعنوان "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا"، بحضور الرئيس عبد الفتاح ،اليوم السبت  أنه منذ عام 2011 كان هناك تغيرات سياسية كبرى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولكن تداعياتها كانت ممتدة للعالم أجمع.

وتابعت :« ما حدث خلال الفترة السابقة أثبت أن الإرهاب لاعب سياسي، ولم يعد هدفه كما كان سابقا التأثير السياسي على الدولة» ، بينما تطور الهدف لإسقاط الدولة نفسها، وتطور أكثر عندما أعلن أحد التنظيمات أنه الدولة وأنه سيطر على الأرض ومارس الكثير من المظاهر لسيادة الدولة.

وأوضحت « محمود » أن هناك الكثير من حالات القفز على السلطة كانت تقوم بها الجماعات المشبوهة، ولكن تلك المحاولات أحبطت مشيرة الى أن الترابط بين الحركات الإرهابية والمصالح السياسية، خاصة بعض القوى والدول في العديد من المناطق التي تشهد توترات وصراعات سياسية، كان الإرهاب لاعبا سياسيا به.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة