الدكتور حسين عبد الراضي
الدكتور حسين عبد الراضي


عبد الراضي: جماعة الإخوان «التنظيم الأم» لكل التنظيمات الإرهابية

رضا خليل

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 11:23 ص

 

قال الدكتور حسين عبد الراضي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين هو التنظيم الأم لكل التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن أيمن الظواهري قد أعلن أن تنظيم القاعدة على تواصل  مستمر مع جماعة الإخوان.

وأوضح "عبد الراضي"، خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الوطني الثامن للشباب بعنوان «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم أن تنظيم الإخوان موجود في 52 دولة على مستوى العالم بصورة معلنة، فضلا عن وجوده بشكل غير معلن في دول أخرى.

وأضاف أن فكر جماعة الإخوان يتكون من شقين إحدهما محاولة التعايش المؤقت مع محيطه، والشق الآخر يقوم على ممارسة العنف بشكل متدرج، حيث أنهم يستهدفون التمكين السياسي والاقتصادي في الدولة وفرض نفوذهم عليها.

وشدد «عبد الراضي» علي أن تنظيم القاعدة كان لن يمكنه الاستمرار بهذا الشكل لولا دعم ومساندة جماعة الإخوان المسلمين، حيث كانوا يمولوهم ماليا، منوها بأن يوسف القرضاوي يؤكد أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين.

وتابع: «عناصر جماعة الإخوان المسلمين شاركت في تأسيس تنظيم القاعدة، كاشفًا أن الإخوان كلفوا خيرت الشاطر خلال الفترة ما بين يناير 2013 وحتى يونيو 2013 حتى ينسق مع التنظيمات الإرهابية بعد خروجهم من الحكم».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة