كلية العلوم بجامعة عين شمس
كلية العلوم بجامعة عين شمس


عين شمس تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية العلوم

مروة فهمي

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 11:25 ص

احتفلت كلية العلوم بجامعة عين شمس بتخريج دفعة عام ٢٠١٩/٢٠١٨ بحضور د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د. محمد رجاء القائم بعمل عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون الطلاب ورؤساء الأقسام العلمية وأمين الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

وأعرب الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته بتواجده في هذا الاحتفال كما اثني على مستوي خريجي كلية العلوم تلك الكلية المميزة التي تعد من أقدم كليات الجامعة والتي أخرجت لمصر العديد من القامات العلمية العالمية مثل الدكتور فاروق الباز وغيره من الأساتذة الذين وضعوا بصمة وعلامة واضحة في تاريخ مصر، مؤكدا علي ثقته الكاملة في قدرات الشباب بأفكارهم وابتكاراتهم ، مطالبا الطلاب بالمثابرة والانفتاح علي الثقافات، والتعرف علي مختلف الأفكار و التفكير العلمي.

ووجه الشكر لأولياء الطلاب علي جهدهم ومساندة أبنائهم طوال سنوات الدراسة حتى تخرجهم.

كما هنأ د. محمد رجاء القائم بعمل عميد الكلية، الطلاب ودويهم مشيرا أنهم اليوم يجنون ثمار سنوات من العمل الحاد علي مقاعد الدراسة، مطالبهم بأن يفخروا بأنهم بتخرجهم من جامعة كجامعة عين شمس ذات التميز الأكاديمي، مشيرا أن نظرة واحدة إلى كافة المعايير التي تستخدمها الجامعات عادة لقياس الجودة تكفي لتبين إننا في المقدمة و بفارق كبير، مثل معايير نسبة عدد الأساتذة إلى عدد الطلبة و نسبة عدد مقتنيات المكتبة المطبوعة و الإلكترونيات إلى عدد الطلبة و نسبة المنشورات في المجلات العالمية المحكمة المرموقة إلى عدد الأساتذة ،مؤكدا أن تلك المعايير و غيرها تشهد على تميز جامعة عين شمس.

وأضاف أن المعارف والخبرات التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم تؤهلهم للنجاح في حياتهم المقبلة،

وشهد الحفل تكريم ١٧٦ طالب وطالبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة