إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة طنطا
إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة طنطا


إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة طنطا

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 11:44 ص

قام رئيس جامعة جواندونج الصينية، بدعوة وفد جامعة طنطا برئاسة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب إلى جلسة عمل مكثفة لدراسة انشاء معهد كونفوشيوس بجامعة طنطا يخضع لإشراف رئاسة دولة الصين مباشرة وهو معهد للعلوم والثقافة وله أفرع رئيسية فى أكبر عواصم الدول حيث يتيح المنح العلمية والبعثات للدراسة بالصين.

كما أصدر رئيس الجامعة الصينية، قراراً بسفر ٥ طلاب للدراسة بجامعة طنطا لمدة سنتين، لتكون باكورة التعاون بين الجامعتين ، وذلك على هامش بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بين الجانبين ، ومن المقرر وصول الطلاب الصينيين بعد غد الاثنين الى طنطا.

وعلي هامش الزيارة قامت عميد كلية الأداب واللغات الشرقية وعميد الكلية الدولية بالجامعة الصينية باستقبال وفد جامعة طنطا، وتم مناقشة نظام المنح الدراسية التى يمكن ان تقدمها الجامعة ، كما أبدت العميدة رغبتها فى استقبال عدد من طلاب جامعة طنطا كمتدربين بالجامعة ، كما قام قسم اللغة العربية بدعوة أعضاء الوفد لمناقشة المقررات الدراسية وتفاصيلها وعدد ساعات الدراسة والتعديلات المطلوبة لرفع مستوى الطلاب ، وقد حضر جلسة العمل لفيف من الأساتذة المتخصصين.

من جانبه قام د. الرفاعى مبارك بعرض فكرة قيام جامعة طنطا بتنظيم دورة تدريبية متخصصة لرفع مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة جواندونج الصينية، حيث ألقى محاضرة بعنوان العلاقة بين الحضارة المصرية والحضارة الصينية وأثرها على العلاقات الثقافية والعلمية والتجارية الحالية والمستقبلية

وقام د. ممدوح المصرى بإلقاء محاضرة بعنوان أثر اللغة العربية على التواصل الثقافي والجغرافي بين الصين ومصر والدول العربية، كما قام بعرض فيلم تسجيلي عن جامعة طنطا وإمكانياتها والتسهيلات التى تقدمها كلية الاداب للطلاب.

من جانبه أشاد الدكتور عادل أبوزيد بوحدة التعاون الدولي التي أنشأتها جامعة طنطا مؤخراً لتكون مسئولة عن كافة الترتيبات والتجهيزات عن مثل هذه البرامج الدولية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة