مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي


بمشاركة 80 جهة استثمارية

انطلاق الأسبوع الكويتي الـ 12 في مصر نوفمبر المقبل

أ ش أ

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 12:25 م

أعلنت مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض، انطلاق الأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر، خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى مصر.


وقالت "الجابرية" الكويتية، في بيان صحفي، اليوم، تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت نسخة منه – أن أكثر من 80 جهة مصرية وكويتية تعمل في قطاعات الاستثمار، والعقار، والبنوك، والسياحة، والإعلام، والثقافة، والاتصالات، وغيرها، ستشارك في فعاليات الأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر؛ وذلك تجسيدا وتوطيدا للعلاقات المتميزة بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي وتطويرا ودعما لها.


من جانبه، قال رئيس المجموعة أحمد إسماعيل بهبهاني، وفقا للبيان، إن الأسبوع الكويتي في مصر، يستهدف زيادة ودعم الفرص الاستثمارية أمام رؤوس الأموال الكويتية في كل المجالات المتاحة، كقطاعات الاستثمار، والسياحة، والعقار، والإعلام وغيرها، من خلال إتاحة الفرص المناسبة أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين الشقيقين ، لمناقشة الأفكار الاستثمارية والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والإعلامية.


وأشار بهبهاني إلى أن الاستثمارات الكويتية في مصر، تحتل مكانة مميزة، خاصة وأنها شهدت معدلات نمو مرتفعة في السنوات الأخيرة، بعد أن بلغت نحو 4.7 مليار دولار، في ظل وجود نحو ألف و302 شركات في مجالات الصناعة، والمالية، والعقارات، والسياحة، والخدمات والزراعة، مما ساهم في زيادة حركة تنقل الأفراد بين البلدين الشقيقين، بمعدل بلغ 64 رحلة جوية أسبوعيا، وأكثر من 100 ألف زائر كويتي سنويا، كما ازداد بشكل ملحوظ حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 3 مليارات دولار خلال السنوات الأربع الماضية.


ولفت إلى الشراكة الطويلة والمثمرة بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ نشأته عام 1961؛ حيث بلغ عدد المشروعات الممولة من قبل الصندوق الكويتي نحو 48 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية والحيوية في مصر.


وأضاف بهبهاني قائلا: "بعد 11 دورة من إقامة الأسبوع الكويتي في جمهورية مصر العربية، يحق لنا أن نفخر بهذا الحدث البارز والمهم ، وأن نشيد بالنجاح الكبير الذي حققه ، في ظل الدعم والرعاية اللذين نجدهما من المؤسسات المعنية في كل من الكويت ومصر، وكذلك الاحتفاء الكبير الذي نلمسه من الشقيقة مصر، التي اعتادت أن تحتضن بمحبتها ودفئها، كل أشقائها العرب، كما يجب أن نشيد بسفير دولة الكويت في مصر محمد صالح الذويخ ، لتعاونه المثمر وتقديم كل العون والمساعدة من أجل نجاح الأسبوع الكويتي في مصر، والذي يرسم لوحة مضيئة عن العلاقات الكويتية المصرية".


وشدد على أن الوقت قد حان لدفع التعاون الاقتصادي الكويتي - المصري إلى مستوى الآمال والطموحات؛ حيث أن الفرصة سانحة من خلال مناخ الاستثمار الآمن في مصر بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصدور قانون الاستثمار الموحد، الذي تتضمن العديد من المزايا والمنح الاستثمارية، بالإضافة إلي إطلاق حزمة من التشريعات التي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، وهو ما يدعم الثقة في أداء الاقتصادي المصري.


وقال رئيس مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض :" الحقيقة .. إن ما تشهده مصر من تنمية ونهضة في كافة المجالات، يدركه من كان مثلي يزورها على فترات متقاربة، فما من مرة زرتها خلال السنوات الأخيرة، إلا ولاحظت الكثير من أوجه التغيير والتطور.. إنشاءات جديدة عملاقة، منها محور التنمية في قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وشبكات الطرق والجسور، والمصانع الضخمة، ومحطات الماء والكهرباء، واكتشافات الغاز وغيرها من المشروعات الكبرى، التي تفتح آفاقا جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقتين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة