المهندس أحمد أنس
المهندس أحمد أنس


متخصص في أمن المعلومات: الهواتف المحمولة تتعرض لهجمات اختراقية

رضا خليل

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 01:47 م

قال المهندس أحمد أنس، المتخصص في أمن المعلومات، إنه لا توجد أنظمة حتى الآن خاصة بالهواتف المحمولة أو أجهزة الحاسب الآلي لا يمكن اختراقها منوها أن اختراق تلك الأجهزة قائم على تلك الأنظمة.

وأضاف «أنس»، خلال الجلسة الثانية بعنوان «تأثير الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع» بـ مؤتمر الشباب الثامن، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، أنه خلال الـ 72 ساعة الماضية كانت هناك هجمة اختراقية كبيرة من خلال رسالة نصية على الهواتف.

وتابع :«يوميًا يتعرض كثيرون للاختراقات، من خلال الدخول على الإنترنت الخاص بالكافيهات أو المطارات، التي من الممكن أن تسمح لصاحب "الواي فاي المزيف" الوصول إلى البيانات الخاصة بصاحب الجهاز».

وأوضح «أنس» أن هناك برامج كثيرة يقوم الشخص بتثبيتها على أجهزته دون مقابل مادي، مشيرًا إلى أن المستخدم وبياناته هي المقابل بدلًا من المال لصاحب البرنامج، منوها أن الكثير من تلك البرامج يقوم بالوصول إلى الميكروفون والتجسس على صاحب الجهاز، والوصول إلى أدق تفاصيله.

وشدد «المتخصص في أمن المعلومات» على أن الهواتف المحمولة قادرة على أن تعرف عن الشخص أكثر من نفسه وأكثر من طبيبه النفسي، فهو قادر على تجميع أدق المعلومات الخاصة به.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة