اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة


استعدادات مكثفة بالبحيرة لاستقبال موسم الشتاء

فايزة الجنبيهي

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 01:56 م

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بضرورة اتخاذ رؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الخريف الحالي وموسم الشتاء القادم وتوقعات سقوط أمطار غزيرة أو سيول.

 

وأشار إلى الوقوف على مدى جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر ومدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعي للحفاظ على المناسيب التصميمية لتشغيل وحدات المحطات بالكفاءة اللازمة، مشددا على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث، مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات والمديريات على مدار الـ24 ساعة لتلقي كل البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية، وتطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

 

بالإضافة إلى مراجعة كل الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكل المجاري المائية وإزالة التعديات عليها والانتهاء من أعمال الصيانة بكل محطات الصرف الزراعي، وكذا أعمال تطهير المصارف والترع والمجاري المائية.

 

إلى جانب مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم، واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية كل في نطاقه، ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

وأيضا تكثيف أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية واتخاذ اللازم نحو أعمال الصيانة بما يضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ومراجعة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر غير الآمنة في مواطن الحوادث، والتشديد على ضرورة إنارتها، بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة كهرباء البحيرة.

 

واستنفار جميع المعدات وسيارات شفط المياه واللوادر والجرارات والأطقم العاملة عليها، والمتابعة اليومية والمستمرة لخطوط الإنارة وأعمدة الكهرباء والشدات الكهربائية ومتابعة حالة محولات الكهرباء ومدى صلاحية الأعمدة.

 

وأكد المحافظ على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بتنفيذ سيناريوهات ونماذج محاكاة لكيفية التعامل مع الأزمات وطرق التغلب عليها بما يضمن تقليل الآثار الناتجة عنها والحد من أخطارها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة