المخرج تامر الكاشف
المخرج تامر الكاشف


فيديو| طالبه الرئيس بفضح طرق الاحتيال الإعلامي| تعرف على المخرج «تامر الكاشف»

د.محمد كمال

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 05:18 م

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، أن هناك دور كبير يقع على عاتق المنظومة الاعلامية لكشف التزييف والاحتيال الذي يمارسه البعض تجاه الدولة المصرية، مطالبًا المخرج تامر الكاشف بتقديم برنامج يوضح ويستعرض فيه تفاصيل وطرق تزييف الحقائق وترويج الشائعات.

كان المخرج الكاشف، سبق له تقديم برنامج «فشنك» الذي يذاع كل خميس على قناة «اكسترا نيوز» ويدور حول الحقائق والشائعات، ويستعرض من خلال عدسات البرنامج عدد من الفيديوهات عن كيفية التشويه والتلاعب في الحقائق وإنجازات الدولة المصرية. 

تخرج تامر الكاشف، من كلية الحقوق جامعة حلوان، وبدأ حياته المهنية كمصمم جرافيك بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات عام 2003، ودرس مجال الإخراج في الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين، وتخصص في كل من مجال الإخراج وتصميم الجرافيك، كما عمل بالتلفزيون السعودي تلفزيون الرياض من 2006 إلى آخر 2010 رئيس قسم البروموشن بتلفزيون الرياض، وأخيرًا تولى مهام مدير قناة «الناس» في الفترة من 2017 إلى 2019.

 

أجندة المؤتمر

يذكر أن المؤتمر الوطني الثامن للشباب عُقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، ويحضر شباب البرنامج الرئاسي، وشباب الجامعات، وشباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء، وأيضًا شباب رجال الأعمال.

 

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي عُقد لمدة يوم واحد 3 جلسات، الأولى «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا»، وتتناول استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلى داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

 

حروب الجيل الرابع

وكانت الجلسة الثانية بعنوان «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، وتكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور «السوشيال ميديا» في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزءا من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول «السوشيال ميديا» إلى الإعلام البديل.

 

اسأل الرئيس 

وتختتم فعاليات المؤتمر بجلسة «اسأل الرئيس»، وهى من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة