محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

إحلال التوك توك بالفان

محمد الهواري

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 07:00 م

 

انتشار التوك توك كالنار فى الهشيم فى القاهرة وجميع المحافظات وما يحدث من خلاله من مشاكل مرورية وحوادث وبلطجة دعا مجلس الوزراء إلى إتخاذ قرار بالاستغناء عن التوك توك وإحلال سيارات الفان الصغيرة بدلاً منه.
لاشك ان القرار جاء متأخراً وحتى يمكن تنفيذه يحتاج الى مدى زمنى لتنفيذه ويجب ان تبدأ الحكومة بإصدار قرار يمنع استيراد التوك توك وقطع الغيار الخاصة به بعد ان انتشر هذا الانتشار الكبير واصبح يزاحم السيارات والاتوبيسات فى الطرق الرئيسية ويعوق الحركة تماماً فى شارع الصحافة والكثير من الطرق الاخرى.
ولابد أن يواكب ذلك اخلاء القاهرة من سيارات الكارو أحد ابرز وسائل النقل البطىء التى ينتشر من خلالها الباعة الجائلون ويتسبب استخدامهم لها فى إعاقة الحركة المرورية والاخلال بنظافة الطرق وإحداث مظهر غير حضارى فى العديد من الاحياء فى المدن حتى الاحياء الحضارية.
لقد تركت ادارة المرور العديد من المواقف غير الرسمية لسيارات الميكروباص الاجرة حتى اصبحت امرا واقعا غير شرعى فى الطرق المزدحمة خاصة شوارع وسط القاهرة فى شوارع 26 يوليو والجلاء والصحافة وغيرها من الطرق المزدحمة التى تعانى من هذه المواقف العشوائية وإغلاق الطرق.
لاشك ان حل مشكلة التوك توك والكارو يجب ان تكون على رأس اولويات الحكومة والمحافظات وفرض سيطرة الدولة على انضباط الحركة المرورية فى كل الطرق خاصة المزدحمة وسرعة اصلاح المطبات فى الطرق خاصة شارع الجلاء لتيسير حركة المرور ومنع انتظار السيارات فى الطرق الرئيسية مثل شارع رمسيس المزدحم بالحركة المرورية.
اعتقد أن رجال المرور يبذلون جهوداً فوق العادة لضبط الحركة المرورية وعلى المحليات ان تساعد فى ذلك .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة