فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة الإسكندرية
فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة الإسكندرية


فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة الإسكندرية

نادية البنا

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 09:23 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفاعليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الإسكندرية.

وعقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "الصحة النفسية وتأثيرها على حياتنا" تحدث خلالها د. محمد المصرى عن معايير الصحه النفسية، وأساليب التربية النفسية السليمة للطفل والمراهق وأنماط التعامل مع الشخصيات المختلفة.

أقام بيت ثقافة ٢٦ يوليو محاضرة بعنوان "كيف يحافظ أولياء الأمور على صحة أبنائهم الجسدية والنفسية بالمدارس" أوضحت خلالها مريم منير أخصائي علاج السلوكيات الإدمانية على أن الصحة الجسدية والنفسية وجهان لعملة واحدة فالاهتمام بصحة الأبناء من خلال التغذية السليمة والنوم الجيد والرياضة والحفاظ على النظافة الشخصية يؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية، كما أن الاهتمام بتنمية المهارات وإعطاء الفرصة للتعبير عن المشاعر يحافظ الصحة النفسية.

إحتفالا بعيد الفلاح أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان " الفلاح المصري " تحدثت خلالها زينب محمد، عن عيد الفلاح الذي تم تحديده عقب ثورة 23 يوليو 1952 و تحديدا يوم 9 سبتمبر وفيه تم توزيع الأراضي علي الفلاحين، ونظم قصر ثقافة الشاطبي أمسية شعرية بعنوان "شعراء بلا مجاملة" تضمنت ارتجال في الفصحي والعامية بحضور نخبة من شعراء الثغر منهم أحمد شاهر، محمود الفحام، فؤاد إبراهيم وحنان إبراهيم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة