جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


صور| وزير الأوقاف بمؤتمر «الشئون الإسلامية»: الحياد مع أعداء الوطن «خيانة»

إسراء كارم

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 09:34 م

 

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لقاء مع ضيوف مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدورته الثلاثين، والذي ينعقد على مدار يومي ١٥ و١٦ سبتمبر الجاري.

ورحب وزير الأوقاف بضيوف المؤتمر، مؤكدا أن المؤتمر سيشهد العديد من الأبحاث المتميزة والذي وصل عددها حتى الآن إلى ٥٠ بحثا، يناقشها نخبة من رجال الدين حول العالم.

وذكر أن موضوع المؤتمر يحتوي العديد من القضايا المتعلقة بالمواطنة، والتي يندرج تحتها حق المواطن على الدولة والدولة على المواطن، وحق الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، وحقوق المرأة وقضية المرأة والرجل من حقوق المواطنة، فالتمييز السلبي لا أصل له في الدين.

وقال إن بناء الدولة قضية كبيرة جدا، وهناك من يسعى للتشكيك في الدولة، ونواجه تحديات ضخمة من أبرزها حرب «السوشيال ميديا»، قائلا: «الحياد مع قضايا الوطن خيانة».
 

وأعرب وزير الأوقاف عن ثقته في أن يثمر المؤتمر عن نتائج قوية من شأنها أن تساهم في الاستقرار العالمي واستقرار الدول.


ومن جانبه قال الدكتور أسامة العبد، إن وزير الأوقاف سبب في لقاء أهل العلم والتقوى والنجاح والفلاح، 
كل علم بخدم البشرية محمود للإسلام وما لا يخدمها مذموم للإسلام.

ووجه الترحيب بالعلماء الذين جاؤوا للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بدورته الثلاثين، والذي ينعقد تحت عنوان «فقه بناء الدولة.. قراءة فقهية معاصرة».


وقال الدكتور صالح العبيد، وزير التربية والتعليم السعودي الأسبق، إن التجديد من القضايا الهامة التي تعمل عليها وزارة الأوقاف، حيث تعد مواكبة للمستجدات التي استجدت على العالم الإسلامي والعالم أجمع بالحوار، مؤكدا أن الإرهاب هو بلوة ابتلي بها العالم كله.

وأشار إلى أنه لابد من تكثيف هذه اللقاءات والحوارات، سائلا الله التوفيق ومعربا عن دعمه لكل ما تنوي وزارة الأوقاف أن تقم به، معربا عن  أمله أن تتحول الكلمات التي تتردد في اللقاءات إلى أفعال.

 

 

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة