اللواء رفعت حتاتة
اللواء رفعت حتاتة


«حتاتة» يكشف حقيقة الاستغناء عن العمالة وتدني الرواتب بـ«خدمات السكة الحديد»

نشوة حميدة

السبت، 14 سبتمبر 2019 - 11:26 م

 

كشف اللواء رفعت حتاتة، رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، حقيقة الاستغناء عن العاملين بالشركة وتدوني رواتبهم.

وقال "حتاتة" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الشركة تضم نحو 9 آلاف و300 رجال وسيدات أكفاء، ولا نستغنى عن العمالة، ونناور بها في مأموريات، مضيفا: "نحن في حاجة إلى عمالة جديدة، ولدينا عجز في بعض الأماكن، لكننا نسد ذلك في تحويل عمال الخدمات إلى أفراد أمن من أجل انجاح الشركة وتحقيق إيرادات.

وأكد رئيس شركة الخدمات، إنه من الصعب الاستغناء عن عامل، لأن الشركة بذلت جهدا في تدريبه وتطوير أدائه، لكن من يريد الاستغناء فلا تمانع رغبته.

وفيما يتعلق بالأجور، أكد "حتاتة"، أن رفع الأجور تحتاج إيرادات، مضيفا: "بدأنا في تنفيذ أنشطة إقتصادية "خارج الصندوق"، مثل إنشاء ورشة المنظفات، للمساهمة في توفير أموال للشركة.


تابع:" كنا نستورد منظفات بقيمة 2 مليون جنيه، لذلك دشنا وحدة منظفات بقيمة لا تتجاوز 100 ألف جنيه، وبذلك أصبحنا ننتج كل مستلزماتنا من المنظفات لتحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي من ناحية، وتوفير النفقات التي تذهب في شراء المنظفات من ناحية ثانية.

وأضاف: لدينا عمال (نجارين وسباكين وحدادين وصنايعية وأصحاب الحرف)، أسسنا لهم ورش صغيرة داخل الشركة، لإنتاج قطع أثاث وطرحناها في السوق، أسهمت في زيادة الإيرادات، ونكافىء المصنعين بمكافآت على جهدهم المبذول.

وتابع: نكافىء العاملين المتميزين، بصرف حافز شهري بقيمة 150 جنيه لعامل الخدمات، و100 جنيه لفرد الأمن، وعلاوة بقيمة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيه، وزيادة الأجور كلفت الشركة 2 ونصف مليون جنيه شهريا.

ولفت إلى الخصم يقع على المقصرين الذين تسببوا في "تشريك المحطات والقطارات"، مضيفا أن الشركة تضخ 45 مليون جنيه التزاماتي من مرتبات وحوافز وغيرها شهريا، وأؤكد أن "مافيش حافز بيتاخد بنسبة 100%، ويصرف طبقا لإيرادات الشركة، مبنشغلش إلا اللى بيجيب لنا قرش".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة