انتخابات تونس
انتخابات تونس


انتخابات تونس| لجان الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لاختيار الرئيس

ناريمان فوزي

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 09:27 ص

 

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها ،اليوم الأحد، أمام التونسيون لاختيار رئيسهم الجديد من ضمن 24 مرشحا، حيث يخلف ضيف قرطاج الجديد الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

ويؤمن العملية الانتخابية حوالي 70 ألف عضو أمن، إضافة إلى قوات من مكافحة الإرهاب وذلك لمنع أي خروقات أمنية أو تهديدات.

وأفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، بالمركز الإعلامي للهيئة في قصر المؤتمرات بالعاصمة، أن كافة المراكز فتحت أبوابها في الوقت المحدد بعد توفير المواد الانتخابية والموظفين البالغ عددهم الجملي 52937 من بينهم 4567 رئيس مركز اقتراع و40338 عضوا بالمكاتب، مبينا أن الهيئة اتخذت كافة الاحتياطات تلافيا لإمكانية تسجيل غيابات.

وبخصوص المكاتب والمراكز التي ستفتح أبوابها بتوقيت استثنائي لدواعي أمنية، فقد أوضح رئيس الهيئة أن 242 مركز اقتراع بدوائر القصرين وجندوبة وسيدي بوزيد وقفصة، تضم 331 مكتب اقتراع ستفتح بداية من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الرابعة بعد الظهر.

 من جهة أخرى، يستمر أبناء الجالية التونسية بالخارج في التصويت لليوم الثالث على التوالي، حيث أشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بأن مجموع الناخبين الذين قاموا بالتصويت في مختلف الهيئات الفرعية خارج تونس بلغ 35.557 ناخبا من مجموع 386.053 ناخبا مسجلا، أي بنسبة إقبال إجمالية بلغت إلى حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس 9.3%.

ووفقا لفضائية روسيا اليوم، فقد خصصت تونس حوالي 46 مليون دولار لاستعدادات تصويت أبنائها بالخارج، في الاستحقاق الهام في تاريخها منذ 2011.    

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة