الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها
الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها


مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو للطب البيطري والتكنولوجيا

أ ش أ

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 10:56 ص

وقع نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي ورئيس أكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية بموسكو الدكتور إيفان إيفانوفتش مذكرة تفاهم في مجال التبادل الطلابي والعلمي.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد جامعة بنها برئاسة المغربي والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري للأكاديمية، في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية العريقة.

وقال الدكتور المغربي في بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد إن اتفاقية التعاون تهدف إلى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية والمهنية المتخصصة مع الجانب الروسي، وكذلك تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين مما يسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية والعلمية.

وأضاف أنه تم خلال الزيارة عقد لقاء مع عدد من الأساتذة المتخصصين ومناقشة سبل التعاون المستقبلي وزيارة عدد من الأقسام العلمية والإكلينيكية والمعامل البحثية بأكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري التي تعد من أعرق المؤسسات التعليمية بموسكو في هذا المجال ومجهزة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة.

من جانبه، أكد عميد كلية الطب البيطري الدكتور محمد غانم أن التعاون العلمي مع الأكاديمية والتبادل الطلابي والبرامج التدريبية سينعكس بصورة إيجابية على العملية التعليمية بالكلية، مشيرا إلى أنه تم زيارة مزرعة الأسماك البحثية والمعهد البحثي للطيور اللذين يعدان من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة في هذا المجال بروسيا.

وبدوره، قال رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد إن الجامعة حريصة على تطوير العملية التعليمية ودعم فرص التدريب بما يساهم في دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، مضيفا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة