الكتب المدرسية الكتب المدرسية

عام دراسي جديد بدون كتب مدرسية بنجع حمادي.. و«التعليم» ترد

منةالله ممدوح- نادية البنا الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 12:09 م

أرسل المواطنان أحمد محمود الشحات، وكمال عبدالراضى خليل، شكوى لخدمة «واتس آب بوابة أخبار اليوم»، من عدم توافر كتب دراسية بمدارس شرق النيل التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية التابعة لمحافظة قنا.

 

وأضاف المواطنان أن الدراسة بدأت في المرحلتين الأولى والثانية الابتدائية يوم الأربعاء الماضي، مع تأكيد وزارة التربية والتعليم بالتزامن الطلاب بالحضور ولكن لا يوجد كتب دراسية لاستخدامها في التعليم.

 

وأشارا إلى أسماء المدارس التي لم يصلها كتب دراسية وهي مدرسة نجع عايد الابتدائية ومدرسة الهيشة للتعليم الأساسي ومدرسة نجع العرب للتعليم الأساسي ومدرسة عزبة دنقل الابتدائية ومدرسة عزبة عبدالرحمن الابتدائية هذه المدارس الدارسة بدات من يوم الاربعاء الموافق 11-9-2019 وتلاميذنا يذهبون بدون كتب

 

واستكمال : "عندما سالنا ادارات هذه المدارس قالو لنا ان مخازن الكتب لادارة نجع حمادى التعليمية دائما متاخرة فى الكتب لمدارس شرق النيل، نرجو من السيد وزير التعليم التحقيق فى هذا الأمر، فكيف نبطق نظام تعليم جديد وينقصه اهم عنصر وهو الكتاب.

 

أرسلت المقال المواطنة "سناء سراج"، وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

 

وكان  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أكد طباعة معظم الكتب المدرسية وتوريدها للمدارس، لافتا إلى تأخر بعض الكتب عن التسيلم للطلاب.

 

وأوضح وزير التعليم - خلال مؤتمر صحفي- أن كتاب اللغة العربية وكتاب اللغة الانجليزية والكونكت بلس قد يصلوا للمدارس في أخر شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا أن ذلك الأمر سيحدث أيضا في مرحلة الكي جي ٢ وقد يتأخر فيها بعض الكتب وسيتم تسليمها في ٢٩ سبتمبر الجاري.

 

وعن كتب التربية الإسلامية واللغة العربية للصف الأول الابتدائي قال وزير التربية والتعليم، إن هذه الكتب ستصل للمدارس في ٩ أكتوبر المقبل، وعن الصف الثاني الابتدائي قال الوزير إن عدد الكتب بها ١٠ ملايين كتاب لأنه يتم عمل كتب باللغات الفرنسية وسيتم عمل كتب باللغة الألمانية وذلك بمساعدة السفارات، وعن التأخير في كتب الصف الثاني الابتدائي قال الوزير إنه سيتم وصول كتب اللغة العربية والكونكت بلس في ٣ أكتوبر المقبل

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة