نقيب الأشراف السيد محمود الشريف
نقيب الأشراف السيد محمود الشريف


نقيب الأشراف: لا حضارة بغير أخلاق

إسراء كارم

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 12:19 م

 

وجه نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، التحية لكل الحضور المشاركين في المؤتمر الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وضيوف مصر من العلماء وممثلي المؤسسات الدينية في بلادهم.

وأشاد بحسن اختيار عنوان هذا المؤتمر، وجهود وزير الأوقاف في نشر صحيح الاسلام ومحاصرة الفكر المتطرف، قائلا: «الناظر في عوامل بناء الدول يجدها كثيرة سأتناول أحدها والمرتبط بالقيم والأخلاق».

وأكد سماحة الشريف أنه لا تصلح حياة اجتماعية ولا حضارة بغير أخلاق قوية وآداب سليمة، لأن الإنسان جسد وروح، وغذاء الروح يأتي بالأخلاق، مستشهدا بقوله صلى الله عليه وسلم: « إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

ويأتي ذلك بمشاركة دولية واسعة، وعلى مستوى متميز من أهل العلم والفكر والثقافة، والعديد من قيادات المؤسسات الدينية الرسمية من مختلف دول العالم من وزراء ومفتين ورؤساء مجالس إسلامية، وبحضور نحو خمسمائة عالم ومثقف وإمام، أكثر من مائة وخمسين منهم من خارج مصر من مختلف دول العالم.

ويأتي المؤتمر بمشاركة ما يزيد عن خمس وخمسين دولة من مختلف دول العالم، منها عشرون دولة أفريقية تشارك في مؤتمر هذا العام والذي يعقد تحت عنوان: «فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية»، وهي: «إريتريا – بوروندي – تشاد – الجابون – جمهورية القمر المتحدة – جنوب أفريقيا – جنوب السودان – جيبوتي – زامبيا – زيمبابوي – السودان – سيراليون – غانا – الكاميرون – الكنغو الديمقراطية – كينيا – مصر – المغرب – موريتانيا – موزمبيق».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة