مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


جماليات السرد الرقمي في سرديات الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 12:20 م

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، مساء الثلاثاء، ندوة بعنوان "جماليات السرد الرقمي في المسرح المعاصر"، للناقد والمخرج المسرحي العراقي الدكتور محمد حسين حبيب، ويناقشه الناقد والمخرج المسرحي المصري الدكتور أبو الحسن سلام والناقدة المسرحية البحرينية زهراء المنصور، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن الدكتور محمد حسين حبيب هو أستاذ الإخراج والنقد المسرحي في كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل العراقية، وهو عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين بصفته ناقد مسرحي منذ عام 1992، وعضو نقابة الفنانين العراقيين منذ عام 1987. نشر حبيب 15 بحثًا في دوريات عراقية وعربية محكمة علميًا، وله أكثر من ثلاثمائة مقالة ثقافية وصحفية منشورة في صحف عراقية وعربية (ورقية وإلكترونية).

أخرج حبيب للمسرح العراقي 25 مسرحية شاركت في عدة مهرجانات عراقية وعربية، وعمل ممثلاً في أكثر من 40 مسرحية عراقية بجانب إسهامات تلفزيونية وإذاعية، كما مارس الإخراج والتمثيل الإذاعي، وهو المدير الفني لفرقة مسرح المسلة للتمثيل، ومؤسس ومدير منتدى الثقافة الرقمية في بابل، وقد مُنح عدة جوائز وشهادات تقديرية لعدد من الإنجازات الفنية والنقدية، آخرها أفضل ناقد مسرحي عراقي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة