ناشئين الجولف
ناشئين الجولف


مصر تستضيف بطولة الماسترز الدولية الأولى لناشئي الجولف

محمد عادل سالم

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 12:36 م

تستضيف مصر بطولة الماسترز الدولية الأولى لناشئي وناشئات وشباب الجولف والتي ينظمها اتحاد الجولف بالتعاون مع تنظيم فعاليات الجولف الإماراتية، يومي 20 و21 سبتمبر الجاري.

ويأتي إقامة البطولة لأول مرة في مصر ضمن برنامج تعاون مشترك مصري إماراتي بهدف زيادة قاعدة الناشئين في الوطن العربي بأكمله والكشف عن مواهب جديدة في رياضة الجولف .

وتقام بطولة الماسترز الدولية للناشئين والناشئات حاليا وبشكل دوري على مدار تسع جولات سنويا بالإمارات حيث انطلقت الفكرة لأول مرة والتي تقوم أساسا على منح نقاط للمشاركين بهذه البطولة في التصنيف العالمي المعتمد رسميا للناشئين وهو يمثل الحافز الأساسي للاعبين ويفتح الطريق أمامهم للمشاركة في البطولات العالمية الأخرى خارج المنطقة العربية .

وصرح المدير التنفيذى لتنظيم فعاليات الجولف الإماراتية المهندس عبدالله شناعه أن اختيار مصر لإقامة 6 جولات بها من بطولة الماسترز كانت خطوة واجبة التنفيذ نظرا لمكانة مصر الرياضية عامة والاهتمام الغير عادي لاتحاد الجولف المصري بالناشئين والمؤشرات الأولية التي تنبئ بتعاون مصري إماراتي على أعلى مستوى في النهوض وتطوير رياضة الجولف عربيا وتقديم أبطال في اللعبة .

وأكد شناعة قائلا إنه يتوقع تعاون مثمر للغاية مع الاتحاد المصرى للجولف ونجاح البطولة في استقطاب المزيد من اللاعبين من كافة أنحاء العالم وهو ما يدعم أيضا تنشيط سياحة الجولف في كل الدول العربية التي ستستضيف جولات من البطولة مستقبلا.

وقال علي كلبت مدير عام تنظيم فعاليات الجولف الإماراتية أن وجود تعاون مصري إماراتي في الجولف لا يعني سوى نجاح هذا العمل دون شك لاسيما في ظل اهتمام الدولتين الشقيقتين الكبيرتين بتلك اللعبة الأوليمبية وضرورة وضع نواة حقيقية قوية لقاعدة الناشئين والناشئات بالوطن العربي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة