صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«س وج»| بعد استبداله بـ«الفان».. كل ما تريد معرفته عن مصير «التوك توك»

عواد شكشك الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 02:10 م

بعد صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤخرًا باستبدال وإحلال مركبة "التوك توك"، بسيارات آمنة مثل «الميني فان»، على أن تكون مُرخصة، وتعمل بالغاز الطبيعي وتكون حضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير آلاف فرص العمل، يتساءل الكثيرون عن الأسعار.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية، أسئلة عديدة تشغل الرأي العام المصري حول مصير مركبات التوك توك وسائقيها وملاكها، عقب استبدالها بسيارات "الفان" خلال الفترة المقبلة.

- أين يذهب التوك توك بعد استبداله؟

سيتم تقييم القيمة السعرية لتلك المركبات وسحبها وإدخال ثمنها في شراء السيارة الفان، وجار دراسة توفير تسهيلات من أقساط وخلافه لاستكمال سعر السيارة الفان.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، تعمل على ضبط مركبات التوك توك المخالفة، سواء غير المرخصة أو المخالفة لخطوط السير، وذلك لمنع انتشار الظاهرة بمدن وعواصم المحافظات.

- ماذا تفعل الحكومة بمركبات التوك توك التي يتم سحبها؟

يجري دراسة الأمر وهناك طرق متنوعة للتعامل معها ومنها بيعها خردة وخلافه.

- ماذا عن مركبات التوك توك التي تتواجد في الشوارع المصرية الآن؟

سيتم سحبها وتحديدا التي تسير في المدن والشوارع الرئيسية والميادين، ولن يسمح بمرورها وستختفي تماما من كل عواصم المحافظات والقاهرة والجيزة، ولن يسمح بها إلا في المناطق غير المخططة والقرى والنجوع.

- ما مصير سائقي "التوك توك" وملاكه بعد استبداله؟

لن يضار أحد، وسيتم توفير سيارة "فان" للسائق أو المالك بديلا عنه كوسيلة حضارية، بشرط أن يكون حاصلا على رخصة، ولا مجال للأطفال الصغار للعمل في تلك المهنة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة