صورة تعبيرية صورة تعبيرية

مسؤول يمني يدين تحفظ الحوثيين على أموال وممتلكات 35 نائبا في صنعاء

أ ش أ الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 02:13 م

أدان وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي، تحفظ المليشيات الحوثية على أموال وممتلكات 35 نائبا من أعضاء البرلمان اليمني "الموالين للحكومة الشرعية" في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال "المجيدي"، في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم الأحد، إن الأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية، التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية، بحق 35 نائبًا في البرلمان اليمني عقب رفع الحصانة عنهم ليست قانونية ولا شرعية ولا معترف بها من قبل المجلس الأعلى للقضاء ولا وزارة العدل، مؤكدًا أن هذه لم تعد المرة الأولى التي تحتجز فيها المليشيات الحوثية أموال المسئولين اليمنيين.

وأشار المسئول اليمني، إلى أن المليشيات الحوثية أصدرت في شهر يوليو الماضي أحكامًا بالإعدام بحق 30 من الأطباء والمدرسين وأساتذة الجامعات بتهمة التخابر مع التحالف العربي، داعيا المجتمع الدولي إلى الخروج من حالة الصمت واتخاذ موقف حازم من هذه الأعمال الإرهابية.

وكانت المليشيات الحوثية قد أصدرت، في وقت سابق، أحكاما قضائية بمصادرة ممتلكات شخصيات سياسية وعسكرية موالية للحكومة الشرعية، بالإضافة إلى اقتحام منازل العديد من المناوئين لحكم المليشيات الحوثية والسطو عليها.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة