«مونتانا» الأمريكية تستقبل وفد جامعة المنصورة
«مونتانا» الأمريكية تستقبل وفد جامعة المنصورة


«مونتانا» الأمريكية تستقبل وفد جامعة المنصورة

حازم نصر

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 04:36 م

 

زار وفد من جامعة المنصورة، جامعة مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، للتعرف على تجربتها المتميزة والرائدة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم. 

ترأس الوفد الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشملت زيارة الوفد، مركز الجامعة المطور في هذا المجال للاستفادة من تلك التجربة في دعم الخدمات التي يقدمها مركز ذوي الإعاقة بالجامعة، والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة حلم للتعليم والتدريب وهيئة "الإيمديست". 

ضم الوفد الدكتورة سماح خميس مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، والدكتور إيمان أبو الفضل  نائب مدير المركز.

وشملت الزيارة التعرف على الخدمات التي يقدمها مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة مونتانا والمعني بتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، كما زار الوفد المدينة الجامعية، وذلك للتعرف على أوجه الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب، والسبل التي وفرتها جامعة مونتانا للطلاب ذوي الإعاقة داخل السكن الجامعي.  

وشملت الزيارة التعرف على الخدمات التكنولوجية والمعرفية التي تقدمها مكتبة الجامعة وآليات عملها، كما حضر الوفد ورشة عمل حول الخدمات التي يمكن تقديمها للطلاب ذوي الإعاقة.

 وعقد لقاء بين البروفيسور جون هاربور رئيس العمداء بجامعة مونتانا، ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عطية، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجامعتين، والمتضمن تشجيع التبادل الطلابي بين الجامعتين، ودعم أوجه التعاون في مختلف المجالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة