يونس المصري
يونس المصري


وزير الطيران: الخطة الإستراتيجية للوزارة تعتمد على تطوير جميع المطارات

إنجي خليفة

الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 08:57 م

عقد وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، اليوم الأحد، اجتماعا مع العاملين بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركاتها التابعة بمقر الوزارة.

جاء ذلك بحضور الطيار أحمد جنينه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران وشركاتها التابعة .

وخلال اللقاء قدم وزير الطيران التحية والتقدير لجميع القيادات بقطاع الطيران المدني لجهودهم المشرفة، كما أثني على أداء جميع العاملين بالشركة القابضة للمطارات وشركاتها التابعة و ما قدموه من مستوى عال ومتميز خلال العام السابق .

وأكد المصري على حرصه منذ توليه مسؤولية الطيران على إزالة الفوارق بين العاملين وتحقيق مبدأ المساواه وتعديل اللوائح و القوانين بما يصب فى صالح العاملين وأسرهم والعمل علي زيادة الامتيازات الخاصة بهم ولاسيما الحوافز المالية من خلال تعظيم الموارد وترشيد النفقات والحوكمة.

وأضاف المصري أنه تم خلال الفترة الماضية وضع آليه خاصة تشمل تحديث وتطوير عدد من المطارات المصرية حيث تم الإنتهاء من تطوير مطاري شرم الشيخ والغردقة كما تم حل الكثير من المشكلات وتطوير الموارد والخدمات بمطار القاهرة الدولى، مؤكدا أن الراكب هو أساس منظومة الطيران، مشيراً إلى ضرورة تطوير وتحسين الخدمة للركاب بجميع المطارات المصرية لتليق بمكانة واسم مصر.

وأوضح المصرى أن الخطة الإستراتيجية المستقبلية التى تتبناها وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة تعتمد علي تطوير جميع المطارات المصرية وتأهيل العنصر البشرى وزيادة الإنتاج والاعتماد على تنوع الأنشطة التجارية بالمطارات ليصبح قطاع الطيران المدنى من أهم قطاعات الدولة التى تساهم فى التنمية الشاملة.

وخلال اللقاء دار نقاش مفتوح بين الفريق يونس المصرى والعاملين استمع سيادته لعدد من المشكلات والمقترحات الخاصة بتطوير منظومة العمل ووجه بدراسة مطالبهم.

وطالب الفريق يونس بضرورة تضافر وتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق والأسرة الواحدة لزيادة الانتاج والعمل على تجاوز التحديات والأزمات بكل الإمكانيات المتاحة بما يمكن قطاع الطيران المدنى من أداء دوره الحيوى في الدولة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة