محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات المحافظة لموسم الشتاء والنوات الممطرة محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات المحافظة لموسم الشتاء والنوات الممطرة

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات المحافظة لموسم الشتاء والنوات الممطرة

أشرف شرف الأحد، 15 سبتمبر 2019 - 11:04 م

تابع د.عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، وذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم مع مسئولي شركة الصرف الصحي لمناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها علي مستوى المحافظة.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت شركة الصرف الصحي نسب تطهير الشنايش والمطابق حتى يوم ١٥ سبتمبر الجاري؛ والتي تراوحت بين ٦٥ : ٨٥% على مستوى الأحياء.

 كذلك أعمال تطهير المصبات حيث تم الانتهاء من أعمال تطهير 61 مصبا من أصل 66 مصبا على مستوى المحافظة. كما تم استعراض مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

واستعرض مسئولو الشركة موقف مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة، حيث تم الانتهاء من ربط خطي الصرف بشارع أبو قير وانتهاء أعمال الحقن للخط 250 مم.

كما أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحلول الهندسية بمنطقة الفنون الجميلة يوم 25 سبتمبر الجاري. وتم استعراض أعمال تطهير منطقة أم زغيو تمهيدا لنقل سوق الحضرة.

وكذلك أعمال إنشاء الشنايش الجديدة في بعض المناطق على مستوي الأحياء تجنبا لحدوث تجمعات لمياه الأمطار بها حيث تم إنشاء 11 شنيشة جديدة خلال الأسبوع الماضي
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة