صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| علماء الدين: الشائعات هدفها هز الثقة في المؤسسات الوطنية

رضا خليل

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 07:37 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين 16 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1ــ اليوم| استكمال سماع الشهود في محاكمة 555 متهما بـ«ولاية سيناء 4»

ــ تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، اليوم الاثنين 16 سبتمبر، جلسة سماع أقوال الشهود في محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال القاهره العسكرية المعروفة إعلاميًا بـ «ولاية سيناء 4»، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم «داعش»، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء.

كانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

2 ــ اليوم| قطع مياه الشرب عن مدينة شبين الكوم

ــ أعلنت شركة مياه الشرب والصرف بمحافظة المنوفية، عن قطع الخدمة عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة - ميت خاقان»، اليوم الاثنين، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 مساءً من نفس اليوم وذلك لغسيل الشبكة.

وطالبت الشركة المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

3 ــ انتخابات تونس|فيديو.. «تقبيل العلم والغناء للوطن» رد فعل قيس سعيد على وصوله للإعادة

ــ تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاستقبال المرشح لرئاسة تونس قيس سيعد تصدره للجولة الأولى لانتخابات الرئاسة.

ولم تُعلن نتائج الفرز الرسمية حتى الآن إلا أن المؤشرات الأولية أشارت إلى أن قيس سعيد حل في المركز الأول بنسبة أصوات 19.5% بينما حل المرشح المحبوس نبيل القروي في المركز الثاني بـ15.5%.

4 ــ محمود فتح الله يعلن اعتزاله: «تأخرت في القرار.. وقريبا أخوض تجربة جديدة»

ــ أعلن محمود فتح الله، لاعب منتخب مصر السابق، اعتزاله رسميا، قائلا: «قرار الاعتزال سنّة حياة وكنت سأتخذه عاجلاً أم آجلاً».

وأضاف خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج «الماتش»، على قناة صدى البلد: «أتمنى أن يكون قرار موفق»، متابعا: «تأخرت في القرار بعدما تلقيت العديد من العروض المحلية والخارجية، لكني شعرت بمخاطرة كثيرة بها، بسبب امكانياتها الضعيفة وعدم وجود مقومات للنجاح».

5 ــ وزير الطيران: النجاح والتميز يتحقق بالتخطيط الجيد وتكاتف جميع الشركات

ــ التقى الفريق يونس المصري، اليوم الاثنين، بالعاملين بمصر للطيران للخدمات الجوية وذلك بحضور الطيار احمد عادل رئيس الشركه القابضه لمصر للطيران والطيار احمد جنينه رئيس الشركه القابضه للمطارات والملاحة الجوية ولفيف من رؤساء الشركات التابعه لمصر للطيران وقيادات الوزارة.

أكد وزير الطيران على أهمية الالتزام بالتخطيط المحكم القائم على المعلومات المتاحة والاستغلال الأمثل للموارد فضلًا عن تحديد عدة أهداف استيراتيجية متوسطة وطويلة المدى تساهم فى تعديل الجزء الهيكلى والمالى والإدارى والتنظيمى للشركات التابعة لمصر للطيران من أجل زيادة الموارد وتعظيم الإيرادات للوصول إلى أفضل المستويات العالمية من خلال الالتزام بترشيد النفقات وإجراءات الحوكمة.

6 ــ علماء الدين: الشائعات هدفها هز الثقة في المؤسسات الوطنية

ــ صراحة الرئيس السيسي، هى أحد أسباب استحواذه على ثقة الشعب المصري،فالرئيس يعتمد مبدأ المكاشفة وإشراك أبناء مصر فى الحقائق.

فمنذ بداية توليه المسئولية لم يخف حقيقة صعوبة المهمة ،نظرا لما مرت به البلاد من أحداث تستطيع تدمير أى دولة مالم يتكاتف ابناؤها على قلب رجل واحد فى مهمة واحدة تشمل محاور عدة منها محاربة الإرهاب والتنمية الشاملة على جميع الأصعدة.

7 ــ شاهد| مقاول يفتح النار على الهارب محمد علي ويفضحه: «الجيش عملك بني آدم»

ــ عرض الإعلامي محمد الباز، مقطع فيديو يحتوى على تسجيل لمواطن مصري يعمل كمقاول مع الجيش المصري، رد خلاله على المقاول الأجير الهارب محمد علي.

وقال المقاول، خلال مقطع الفيديو، في برنامج "90 دقيقة ، المذاع على فضائية المحور اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبني مصر من جديد، مؤكدًا أن الرئيس السيسي هو محمد علي العصر الحديث، قائلا: «البناء ده هيضايق ناس كتير جدًا لأنهم مش عايزين مصر تبنى».

8 ــ استشاري طب نفسي: «المقاول الهارب» مصاب بالنرجسية ومدمن مخدرات

ــ قال د.إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي، إن تصرفات الفنان والمقاول الهارب محمد علي عبر مقاطع الفيديو التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تؤكد إصابته بالنرجسية الشديدة، نظرا للضحكات العصبية التي يقوم بها طوال الفيديو، فضلًا عن أسلوب العصبي.

وأضاف "حسين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "محمد الباز" في برنامج "90 دقيقة" المذاع علي قناة  المحور، اليوم الاحد  أن تصرفات "محمد علي" المبالغ فيها خلال الفيديوهات تنم عن إدمانه المواد المخدرة باهظة الثمن مثل الكوكايين، والتي تسبّب نوعا من النشاط المفرط لدي الإنسان.

9 ــ  سامية حسين: «3.71 مليون جنيه قيمة ضريبة حفلة جينيفر لوبيز.. و2 مليون لعمرو دياب»

ــ قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه يتم تحصيل ضريبة عقارية على الحفلات التي تقام بالساحل الشمالي، وبمختلف المناطق.

وتابعت حسين خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «المصلحة تحصل 3 أنواع من الضرائب، الأولى على الأراضي الزراعية، والثانية على العقارات، والثالثة على الملاهي ومحلات الفرجة. كما يتم تحصيل ضريبة على الحفلات الغنائية والسينمات والمسارح، مع إعفاء الحفلات ذات الطابع القومي ومباريات كرة القدم».

10 ــ عمرو أديب لـ«أهل الشر»: اتقوا الله.. البلد فيها ناس مش هتسبها تقع

ــ عقب الإعلامي عمرو أديب، على ما يثار بشأن بناء القصور الرئاسية، قائلا: «هتكلم في موضوع محدش عايز يقرب منه أو يلمسه»، مشيرا إلى أن القصر الرئاسي في العاصمة الإدارية الجديدة هو مبنى مثل أي مبنى حكومي تدار منه البلاد، ويطلق عليه مبنى الحاكم، قائلا: «كلمة القصر كلمة مستفزة جدا».

وأوضح أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي فضائية mbc  مصر، اليوم الأحد، أن العاصمة الإدارية الجديدة بها مبنى للبرلمان، ومنشأ على أحدث طريقة، فلماذا لم تسألوا عن تكلفته، مشيرا إلى أن القصر الرئاسي ليس ملكًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولن يورثه لأولاده، فهو ملك لمصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة