الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يزور مستشفى «الناس الخيري» لجراحات القلب

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 11:25 ص

توجه الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى مستشفى الناس الخيري لجراحات القلب والكائن في شبرا الخيمة للوقوف على تجهيزاته والاشتراطات الصحية وتوافر الأطقم الطبية المدربة قبل بدء العمل به. 

 

يذكر أن مستشفى الناس لجراحات القلب ورعايته ثلاث مبانى مساحة المبنى الواحد 4000متر ؛ سعة المبنى 135سرير، والمرحلة أولي عبارة عن تشغيل عدد طوابق المبنى ثلاث طوابق بالإضافة إلى بدرون سعة  46سرير.

 

كما يوجد بالبدرون ( البدروم كما يقول العامة) غرف المغسلةوالتعقيم والمطبخ والكافتيريا وحجرة النفايات جميعها على أعلى  مستوى من التجهيزات. 

أما الدور الأول فمجهز للاستقبال والطوارىء  والعيادات (16) مابين عيادات القلب وعيادة الأسنان ومعمل التحاليل وبنك الدم وقسم للأشعة العادية والمقطعية والرنين.

يذكر أن جهاز الأشعة المقطعية هو أحدث الأجهزة التي وصلت إلى جمهورية مصر العربية متعدد المقاطع ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة القلب و بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية 
أما جهاز الرنين المغناطيسي فهو الفريد من نوعه في الشرق الأوسط، والدور الثانى فى هذا الصرح الطبي معد للإقامة سعة 16 سرير 

أما الدورالثالث  ففيه وحدة قسطرة القلب و 2حجرة عمليات جاهزة للتشغيل و غرف الرعاية عبارة عن 15 سرير رعاية قلب و 15 رعاية عادية، وقد تدريب 30 من أمهر وأكفأ الأطباء  و70 من أفضل فرق التمريض استعداداً لبدء العمل بالمستشفي الخيري التي تقدم خدماتها لجميع المرضى بالمجان 100% وفقًا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة