صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التخطيط: الدولة رصدت 6.3 مليار جنيه لمشروع «حياة كريمة»

أ ش أ

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 11:37 ص

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد إن الدولة رصدت لمشروع "حياة كريمة" مخصصات بلغت حوالي 6.3 مليار جنيه، يتم توفيرها من موارد الدولة، وذلك بهدف تقديم خدمات تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.


وأشارت السعيد - في بيان اليوم الاثنين حول زيارتها لمستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة- إلى اهتمام الوزارة بالمشروعات المعنية بخدمة المواطنين في المقام الأول؛ خاصة ما تُقَدِّم منها خدمات صحية وتعليمية، مؤكدةً استعداد الوزارة لتوفير الدعم اللازم لاحتياجات المستشفى، حرصًا على تقديم الخدمة الصحية اللائقة للأطفال، موضحةً أن هذا يُعد المحور الرئيس القائمة عليه مبادرة "حياة كريمة" التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضافت أن مبادرة "حياة كريمة" هي مبادرة وطنية على مستوى الدولة، تهدف إلى تحسين جودة الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار من التنسيق المشترك وتوحيد الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.


وأشادت وزيرة التخطيط بنظام العمل بالمستشفى، وما تضمنه من أجهزة متطورة، بما يجعله ينافس ويتفوق على المستشفيات الدولية، مؤكدةً أن المستشفى يُعد نموذجًا مشرفًا للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة في خدمة المواطن، وذلك في إطار تحقيق الأهداف التي تسعي الدولة لتنفيذها وفي إطار "رؤية مصر 2030".


جدير بالذكر أن مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة هو أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 600 سرير، وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر المقبل بـ110 أسِرَّة، كما يضم المستشفى 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و48 عيادة خارجية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة