الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي

مدبولي: فخور بعمالة بلدي وإنتاجها ومبادرات دعم الصادرات قضية محورية

إيمان الخميسي الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 12:32 م

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته اليوم بإجراء زيارة تفقدية للمنطقة الحرة بمدينة نصر، لافتا إلى أن تلك المنطقة تعد من أقدم المناطق على مستوى الجمهورية من حوالي سبعينيات القرن الماضي.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمرا صحفيا، أن هذه المنطقة لم يحدث لها تطوير منذ فترة ولكن وبعد التطوير أصبحت منطقة على اعلى مستوى.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن ما شاهده اليوم خلال جولته بعدد من المصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر إنتاج فخر للمصريين وكل الإنتاج للتصدير ومنه  ايضا براندات عالمية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سعيد جدا بسماع كل هذا الإنتاج الذي يصدر لكل أنحاء العالم وبماركات عالمية بمختلف القطاعات سواء "السيارات والملابس والمأكولات والمشروبات" وهو ما يدعو للفخر أن كل العاملين والقائمين على العمل مصريين.

وأشار رئيس الوزراء إلى كثافة العمالة بتلك المصانع حيث أن أول مصنع يشمل حوالي 1500 عامل، منوها إلى أن هذه تعد رسالة للعالم اننا كدولة نهدف لتهيئة المناخ الاستثماري للقطاع الخاص من أجل العمل وتخطي كافة التحديات والإجراءات البيروقراطية .

وتابع رئيس الوزراء قائلا :"احنا  بنكسر البيروقراطية واحدة واحدة عشان القطاع الخاص ينطلق بقوة"، مشيرا إلى أن تطور ونمو قطاع الصناعة  يعد "حياة أو موت" لذا الدولة تركز بصورة كبيرة على قطاع الصناعة لأنه القطاع الحيوي لمصر والضامن لاستدامة النمو للاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بأكملها في ضهر القطاع الخاص كما وصف رئيس الوزراء وقوف الحكومة وتيسير كافة الإجراءات لانطلاق عمل القطاع الخاص.

وأوضح رئيس الوزراء انه سيتم اعلان بدء تسويات الخبرات الخاصة بالمصدرين بنسبة 10% من متاخرات دعم الصادرات حيث ان كل الفواتير المستحقة لدى المصدرين لدعم الصادرات من 2013 متاخرات متراكمة منذ اعوام كثيرة .

وقال رئيس  الوزراء أن هناك اكتر من مبادرة لدعم الصادرات حيث انها قضية محورية للحكومة حاليا لأننا نعلم حجم التحديات التي تواجه هذا القطاع، لذا نحن حريصين على التغلب على التحديات التي تواجه القطاع الخاص.

وأكد رئيس الوزراء حل كافة المشاكل الخاصة بالإجراءات والروتين مثل إجراءات الافراج على الوارادات او الصادرات، منوها إلى أنه عقد لقاءات مع المتخصصين وهناك 17 خطوة فيهم مشاكل وإجراءات ونقوم بوضع برنامج زمني قبل نهاية 2019 للتغلب على تلك العقبات.

واختتم رئيس الوزراء كلامه قائلا: "هدفنا التعامل مع تلك الإجراءات لان بقالها سنين وسنين موجودة متاصلة ونقبل التحدي والتعامل معها وننتصر عليها لتحسين مجالا الاستثمار بمصر".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة