رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


رئيس الوزراء: سداد مستحقات 1000 شركة في مجال دعم الصادرات

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 02:39 م

أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، عن تشجيع الدولة للتصنيع المحلي من خلال التزام الشركات  بتوجيه متأخرات دعم الصادرات لدي الدولة حيث سيكون لها الأولوية في سداد دعم الصادرات.

 

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي له منذ قليل في مقر الحكومة الدائم ، أن عدد من الشركات تعهدت بأنه لو تم سداد المستحقات ستستخدمها في إقامة خطوط جديدة بالفعل.

 

وأوضح أنه سيتم إطلاق بوابة إلكترونية للأراضي المخصصة للصناعة لتخصيصها للمستثمرين، حيث أنه سيتم إتاحة أكثر من 6 ملايين متر أراضي لهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ووجه رئيس الوزراء كلا من وزيري المالية والصناعة بتشجيع صغار المصنعين والمصدرين حيث سيتم اختيار 1000 شركة  لديهم مستحقات بسيطة في مجال دعم الصادرات وسيتم سدادها لهم بشكل فوري، وليس بالتقسيط مثل الشركات الكبرى، لتشجيعهم. 


ولفت رئيس الوزراء إلى أن البنية التحتية التي أصبحت موجودة في مصر مما يشجع كافة الأطراف على ضخ المزيد من الاستثمارات في البلاد في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء الى إن هناك مجموعة عمل مصغرة تعمل بصورة شبه يومية لتبسيط إجراءات الإفراج عن البضائع من واردات وصادرات، وهى المشكلة التي شكى منها الكثير للدولة موضحا ان هناك 23 جهة تكون مسئولة عن الإفراج، وفي بعض الأحيان هناك حاجة لأخذ موافقات كل تلك الجهات، ما يؤدي لتأخير الإفراج، وتكلف الدولة مليارات الدولارات، وهو ما سيتم العمل على مواجهته في الفترة القليلة المقبلة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة