صورة موضوعية
صورة موضوعية


سوبر الأهلي والزمالك| تاريخ مواجهات القطبين.. وركلات الترجيح «كلمة السر»

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 02:51 م


يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة قوية بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، والتي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية.

مباراة الأهلي والزمالك تعد المواجهة السادسة بين قطبي الكرة المصري في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2017/2018، والتي ستقام قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يطل علينا من جديدا في 21 سبتمبر الجاري على أن تحدد مباراة السوبر للموسم الحالي في وقت لاحق والتي ستجمع أيضا الأهلي والزمالك.

ويخوض الأهلي المباراة بصفته حامل لقب بطولة الدوري في الموسم قبل الماضي 2017/2018، في المقابل يلعب الزمالك بصفته بطلا للكأس في نفس الموسم.

ويتفوق المارد الأحمر على الفارس الأبيض في المواجهات المباشرة في بطولة السوبر، حيث توج بـ4 ألقاب على حساب غريمه التقليدي في أعوام 2003 و2008 و2014 و2015.

وعلى الجانب الآخر، لم ينجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر المصري على الأهلي سوا مرة وحيدة في عام 2016، عندما انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليتفوق الفارس الأبيض بركلات الترجيح 3-1.

وكان الزمالك أول فريق توج بكأس السوبر المصري في عام 2001، حيث فاز الفارس الأبيض - بطل الدوري - على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، ويحمل في رصيده 3 ألقاب للسوبر. 

ويعد الأهلي، أكثر الأندية تتويجا ببطولة السوبر بـ10 ألقاب كان آخرها النسخة الماضية على حساب المصري، بجانب لقب وحيد لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود.


وتقابل الأهلي والزمالك أول مرة في بطولة السوبر ، في عام 2003، وانتهى اللقاء بفوز القلعة الحمراء بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وجاءت ثاني المواجهات بين قطبي الكرة المصرية في عام 2008، وحقق الأهلي اللقب على حساب الزمالك بهدفين نظيفين.

وفي موسم 2014، واصل الأهلي تفوقه على الزمالك في السوبر بعدما تفوق بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وفي موسم 2015، تقابل الأهلي والزمالك واستمر تفوق المارد الأحمر بنتيجة 3-2، في مباراة أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، لأول مرة يقام فيها بطولة السوبر خارج الأراضي المصرية.

وللموسم الثالث على التوالي تقابل قطبي الكرة المصري في بطولة السوبر ومرة أخرى تقام المباراة على الأراضي الإماراتية، ولكن هذه المرة تفوق الزمالك أخيرا على المارد الاحمر عندما انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليتفوق الفارس الأبيض بركلات الترجيح 3-1.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة