شباب الإسكندرية ينظفون الشواطئ من البلاستيك شباب الإسكندرية ينظفون الشواطئ من البلاستيك

«شواطئ بلا بلاستيك» في الإسكندرية لحماية الكائنات البحرية

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2019 - 11:24 م

كتب: سرحان سنارة وأمنية كريم
عدد من المبادرات المجتمعية خلال شهور الصيف فى الإسكندرية، بالتزامن مع الحركة العالمية لحماية البيئة الساحلية من المخلفات وأخطرها البلاستيك الذى قد يؤدى إلى هلاك بعض الكائنات البحرية وأبرزها السلاحف.
«طن ونصف من القمامة جرى جمعها من شواطئ حوض البحر المتوسط».. هكذا أوضح الناشط البيئى عبد القادر الخليجي، شريك حملة «بحر مش بلاستيك» فى مصر- والتى تعد من أكبر الفعاليات البيئية للحفاظ على البيئة الساحلية.
وقال «الخليجي» : «نظمنا 7 حملات لتنظيف الشواطئ بداية من إبريل الماضى بالمشاركة مع عدة جهات أخرى فى شواطئ أبو هيف وبحرى والدخيلة والساحل الشمالي».
وأشاد «الخليجي» بالتعاون الإيجابى من آلاف المصطافين الذين شاركوا فى جمع القمامة بعد توعيتهم من خلال الحملة، لافتًا إلى أنه تم تسليم القمامة لشركة النظافة المسئولة للتخلص منها بعيدًا عن الشواطئ ومياه البحر. 
وأضاف شريك حملة «بحر مش بلاستيك» فى مصر، أن الحملة قررت الاستمرار فى فصل الشتاء واستغلال خلو الشواطئ، خاصة بشرق الإسكندرية- لتكثيف أعمال التنظيف وتوعية المواطنين.
ووجهت الحملة الباعة الجائلين لاستخدام أكياس ورقية قابلة للتحلل بدلًا من الأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة.
ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن الإدارة قامت بتنظيف شاطئ ستانلى بالكامل بعد شكاوى المصطافين، قائلا: «انتشلنا نحو طن من القمامة والبلاستيك والطحالب من مياه البحر بشاطئ ستانلى السياحي».
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة