هواتف جوجل هواتف جوجل

إعلان موعد إصدار هاتفي Pixel 4 وPixel 4 XL

كريم هلال الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 - 03:09 ص

تأكد رسميا من شركة جوجل الأمريكية على تحديد موعد إصدار هاتف Google Pixel 4 وهاتف Google Pixel 4 XL، وذلك في 15 من أكتوبر القادم في مؤتمر نيويورك مثل العام الماضي، وفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية.

ويعتبر تاريخ 15 أكتوبر، متأخرًا بعض الشيء عن الموعد السنوي المعتاد لمؤتمر صنع بواسطة جوجل Made by Google، حيث تم عقد المؤتمر العام الماضي في التاسع من أكتوبر، وفي 2017 تم عقده في الرابع من أكتوبر.

وتقدم جوجل هواتفها في المؤتمر ثم تعلن إمكانية الطلب المسبق في نفس اليوم، ثم يصبح الهاتف متاحًا في المتاجر بعد ذلك بعدة أسابيع، إلا أن هذا العام بسبب التأخير في المؤتمر، قد يتم تحديد تاريخ بيع الهاتف بشكل عام في بدايات شهر نوفمبر لأول مرة.

وتقوم جوجل أيضًا بطرح الهاتف للبيع في أواخر أكتوبر، وربما تقوم بتغيير استراتيجيتها للبيع بشكل كامل.

هاتفا Pixel 4 و Pixel 4 XL، سيكونان بجسم زجاجي وبشاشة OLED ولكن الأول تكون شاشته بحجم 5.7 بوصة وبدقة FHD PLUS فيما سيكون الثاني بحجم 6.3 بوصة وبدقة QHDPLUS.

والشاشتان تدعمان معدل تحديث 90 هيرتز تحت خاصية جديدة باسم Smooth Display لتنضم لهاتف OnePlus 7 Pro كالهواتف الوحيدة التي تدعم معدل التحديث هذا.

وكما هو متوقع سيعمل كلا الهاتفان بأحدث معالجات كوالكوم وهو معالج Snapdragon 855.

 فيما يخص باقي المواصفات فجوجل ستتخطى أخيراً حاجز 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي لتبدأ من 6 جيجابايت هذا العام في أقل إصدار بعد مشاكل إدارة الذاكرة العشوائية العام الماضي.

ذاكرة التحزين الداخلية ستبدأ من 64 جيجابايت لتصل في أعلى إصدار إلى 128 جيجابايت مع الاعتماد على أن المستخدمين يستمتعون بمساحة سحابية مجانية لحفظ الصور على Google Photos.

بطارية النسخة الصغيرة من الهاتف ستكون 2800 ميللي أمبير (أصغر من بطارية Pixel 3 ذات 2915 ميللي أمبير) أما النسخة الكبيرة فستكون 3700 ميللي أمبير (أكبر من Pixel 3 XL ذو بطارية بسعة 3430 ميللي أمبير).

الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين ستكون كاميرا خلفية مزدوجة بعد سنوات من الاعتماد على كاميرا واحدة على أن تكون الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابيكسل وتدعم خاصية Phase-detect auto-focus أما الكاميرا الثانية ستكون كاميرا Telephoto بدقة 16 ميجابيكسل.

الكاميرا الأمامية وكما أظهرت جوجل ستكون كاميرا واحدة بدلاً من الكاميرا المزدوجة التي وفرتها في الجيل السابق بسبب استحواذ مستشعرات تقنية التعرف على الوجه ورادار الإيماءات الجديدة على كافة مساحة الحافة العلوية التي ستتواجد بدلاً من النوتش.



الاخبار المرتبطة




هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:12 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة