جامعة أسيوط تعرض رؤيتها لدعم طلابها من ذوى الإعاقة فى جامعة مونتانا الأمريكية
جامعة أسيوط تعرض رؤيتها لدعم طلابها من ذوى الإعاقة فى جامعة مونتانا الأمريكية


جامعة أسيوط تعرض رؤيتها لدعم طلابها من ذوي الإعاقة

محمود مالك

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 - 01:29 م

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط تسعى من خلال مبادرة إلى الإعلان عن "جامعة أسيوط صديقة لذوي الإعاقة" تسير وفق رؤية محددة وخطة هادفة إلى تطوير البيئة الجامعية على نحو يساهم في تمكين أبنائها من ذوي الإعاقة من ممارسة حياتهم الجامعية والتمتع بكافة الأنشطة المقدمة بها على نحو مساوي بزملائهم الآخرين بمختلف الكليات وذلك تنفيذاً لإستراتيجية الدولة بتوفير كافة سبل الدعم للأفراد من ذوي الإعاقة في ظل ما يحظون به من رعاية مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأكد الدكتور طارق الجمال على حرص إدارة الجامعة على مواصلة مساعيها في هذا المجال على نحو فاعل وعاجل مع الاستفادة بكافة التجارب المميزة المطبقة في أكبر جامعات العالم والتي نجحت في تقديم أعلى مستوى الإتاحة لطلابها ومحاكاة خبراتهم المتخصصة لنقلها إلى جامعة أسيوط وذلك بما يلائم طبيعة بيئتها المحيطة.

 

وفي هذا الإطار عاد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب من زيارته إلى جامعة مونتانا الأمريكية التي استمرت لنحو أسبوع على رأس وفد يضم الدكتور محمد حسين موسي مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة ونائبته الدكتورة دعاء مصطفى وذلك للتعرف على تجربة جامعة مونتانا والتي تعد أحد الجامعات الأمريكية الرائدة في دعم ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم لهم أفضل وسائل الدعم والمساندة.

 

وصرح الدكتور شحاتة غريب إلى اختتامه برنامج زيارته العلمية إلى جامعة مونتانا بعرض رؤية جامعة أسيوط بشأن تطوير خدماتها المقدمة لطلابها من ذوي الإعاقة وخطواتها القادمة في هذا المسعى، وأهم الأفكار المقترحة والتي يمكن  نقلها من التجربة الأمريكية لتطبيقها في جامعة أسيوط.

 

وأشار إلى أن جامعة مونتانا بدورها عقدت جلسة رسمية لتكريم نائب رئيس جامعة أسيوط ووفد الجامعة المشارك في ورشة العمل الخاصة بكيفية تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

 

جدير بالذكر أن مشاركة جامعة أسيوط في ورشة جامعة مونتانا يأتي في إطار التعاون القائم بين هيئة الايمديست بمصر مؤسسة حلم للتدريب وذلك ضمن مشروع إنشاء وتجهيز مركز ذوي الإعاقة بالجامعة والجاري تنفيذه كذلك بجامعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة