نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول

«العامة للبترول» حققت 13 مليار جنيه إيرادات في 2018-2019

عواد شكشك الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 - 02:15 م

قال نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول، إن شركته نجحت في تحقيق متوسط إنتاج بلغ 94.5 ألف برميل زيت مكافئ يومياً وهو أعلى معدل إنتاج في تاريخ الشركة.

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الاستثمارات المنفذة للشركة خلال العام المالي الماضي بلغت نحو 1.3 مليار جنيه، موضحا أن إجمالي الإيرادات بلغت حوالى 13 مليار جنيه.

وأكد أن الاحتياطي المؤكد خلال العام بلغ 5.2 مليون برميل، مشيرا إلى أن الشركة، حفرت 20 بئراً استكشافية وتنموية بالإضافة لإصلاح وإكمال 271 بئراً مما كان له عظيم الأثر في المحافظة على معدلات الإنتاج.

وأشار إلى أن الشركة، نفذت عدداً من مشروعات التطوير وزيادة الطاقة الإنتاجية ومن أهمها تطوير ميناء الشحن الجنوبي برأس غارب ومحطة شمال عامر البحري، وتحويل محطة الحمد لمحطة معالجة متكاملة ، وتطوير محطة T-oil ومحطة معالجة رأس سدر.

وأوضح أن الشركة تتبنى برنامجاً للمسئولية المجتمعية يغطى العديد من الجوانب الإيجابية في المجالات المختلفة مثل التعليم والتدريب والصحة والخدمات الطبية والحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث بهدف تحسين ودعم وتنمية الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات التي تقع في نطاق عمل الشركة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة