جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


جامعة سوهاج تدشن مبادرة لتنظيف كليات الجامعة بعنوان "النظافة ثقافة"

أ ش أ

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 - 02:26 م

  
دشن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء ، مبادرة تطوعية ينفذها فريق المبادرات الطلابية بالجامعة لتجميل وتنظيف قاعات وفصول ومباني الكليات بمقري الجامعة القديم والجديد بعنوان "النظافة ثقافة"، والتي جاءت كمشاركة من الطلاب في الإستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.


وأكد رئيس الجامعة، خلال مشاركته، إن المبادرة تعد الأولى من نوعها وتأتى حصرية على مستوى الجامعات المصرية وترتكز على إعلاء قيم التطوع ومشاركة الطلاب في القضاء على مشكلة النظافة وقلة العمالة وتهيئة الفصول والمدرجات الدراسية لإستقبال الطلاب بالعام الجامعي الجديد.


وأشاد عزيز بالفكرة كونها تنشر ثقافة أن نظافة البيئة المحيطة مسئولية مشتركة لجميع فئات المجتمع، مطالبا باستمرارها وتعميمها وتطويرها، مشددا على كل أمناء الكليات بمساعدة فريق المبادرة وتقديم كافة أوجه الدعم التي من شأنها إنجاح تلك الفعالية. 


ومن جانبه ذكر الدكتور محمد عبدالتواب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والمشرف على فريق المبادرات أن المبادرة تمثل سلوكا فرديا وجماعيا وتتطلب تضافر جهود شرائح الجامعة كافة لتحقيق الهدف منها، لافتا إلى أن المبادرة يشارك فيها ٧٠ طالبا وطالبة، موضحا أن الفعاليات انطلقت من كلية الآداب ووصلت إلى كليات التجارة والألسن والهندسة وسوف تواصل المبادرة نشاطاتها التي تنتهي الأسبوع القادم فى باقي الكليات.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة