عابر الثقافية تصدر «الجميلات لا يستيقظن مبكراً» عابر الثقافية تصدر «الجميلات لا يستيقظن مبكراً»

طرح «الجميلات لا يستيقظن مبكراً» للروائي حسام الدين فاروق

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 - 04:05 م

أصدرت مؤسسة عابر الثقافية، المجموعة القصصية "الجميلات لا يستيقظن مبكراً" للقاص والروائي حسام الدين فاورق عبد الهادي، وتضم 14 قصة قصيرة و23  قصة قصيرة جداً معنونة بـ"قصاصات الحياة"، وكُتبت بين عامي 1999 و2012.

ويقدم الكاتب من خلال مجموعته "رؤيته لفكرة الأشياء التي تأتي متأخرة، والأشياء التي لا نستوعبها إلا بعد مرور الزمن، من خلال القصص التالية: "الجميلات لا يستيقظن مبكراً، مشهد واحد طويل، مَن غولي؟! أميرة بلاد الجليد، أهمية أن تكون واقعياً، الحمبوكلي، عاشق ومعشوق، وسالت دمعتان، كنا سبعة، إفراغ، خلاص، وردة الخلود، اورتخــونا، كدبة بيضا، وقصاصات الحياة (23 قصة قصيرة جدا".


"الجميلات لا يستيقظن مبكراً"، هو الكتاب الرابع لـ"فاروق" بعد الرواية القصيرة "يوم يصلح للرحيل" الصادرة عن المجلس الأعلى للثقافة عام  2013، إضافة إلى المجموعة القصصية "بائع الحنين" الصادرة عن روافد للنشر والتوزيع عام  2014، والمجموعة القصصية "منكوشة" الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2017.


الجدير بالذكر أن "فاروق"، نال 4 جوائز وهي 3 ناقص 1، قصة قصيرة، وجائزة إحسان عبد القدوس عام 2014، الجميلات لا يستيقظن مبكرا، قصة قصيرة، جائزة مؤسسة أخبار اليوم 2014، ملامح الدهشة، قصة قصيرة، جائزة لجنة الشباب باتحاد كُتّاب مصر عام 2014، ويوم يصلح للرحيل "نوفيلا"، وجائزة عبد المنعم الصاوي للرواية القصيرة، ودورة بهاء طاهر عام 2012.


وينظم "فاروق" ورشة لكتابة القصة القصيرة بعنوان "تناغم الحواس" تخرج فيها 17 دفعة منذ عام 2012، كما ينظم ورشة "يلا نلعب كتابة"، وتخرج فيها 7 دفعات، وكذلك ورشة مكثفة في الكتابة بعنوان "الوصايا العشر والخطايا السبع في الكتابة".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة