صورة أرشيفية صورة أرشيفية

600 جنيه مكافأة شهرية للمقبولين.. «مدرسة المجوهرات» تستعد لسنة أولى تعليم

سليمان محمد الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 - 02:19 ص

بدأت المدرسة الأولى لتدريب وتعليم صناعة الحلى والمجوهرات بمحافظة القليوبية، استعداداتها لاستقبال سنة أولى تعليم، حيث شهدت المدرسة إقبالا شديدا على الالتحاق بها، وقامت باختبار 700 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

 

وأوضح د.علاد مرزوق محافظ القليوبية، أن المدرسة تأتى فى إطار تطوير التعليم المهنى طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط. وسوف تضارع مثيلاتها فى الدول الأوروبية بعد الانتهاء من أعمال التعديلات التى تتم بها وان هناك مدارس مشابهة موجودة فى الهند وألمانيا وإيطاليا.

 


من جانبه أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن الدراسة بها 3 سنوات وبحد أدنى 220 درجة وإلا يزيد السن عند التقديم عن 18 عاما. وأشار إلى أن مدرسة «ايجبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية تأتى ضمن توجهات الوزارة والتى تعتمد على الشراكة مع قطاع الانتاج بالدولة لتوفير عمالة فنية مدربة فى تخصصات عدة لمواجهة سوق العمل المحلى والعربى وأضاف أن الطالب فور التحاقه بالمدرسة يتم تأمينه صحيا بشكل كامل.


وأكد الصادق السيد محمد مدير عام التعليم الفنى بالقليوبية أن المدرسة تقع على مساحة 9 آلاف و844 مترا وتتكون من مبنى 3 أدوار بها 14 فصلا دراسيا، وتشمل صالات وملاعب متنوعة والعديد من الورش تحت التجهيز وتم انشاؤها عن طريق جهاز مدينة العبور وتسلمتها هيئة الابنية التعليمية بالقليوبية.. وأشار إلى انه سوف يتم اختيار 300 طالب وطالبة من أفضل العناصر من المتقدمين هذا العام حرصا على أن يكون التدريب ذا جودة عالية.. وأضاف أن الطلاب سيحصلون على مكافآت شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة