BMW 320I BMW 320I

بالأسعار والمواصفات| تعرف على BMW 320i الفئة الثالثة الجديدة

مصطفى محمود الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 - 11:14 ص

أعلن وكيل سيارات بي إم دبليو في مصر عن وصول أول دفعة من سيارات الفئة الثالثة الجديدة المعروفة بإسم G20، والتي تراهن الشركة عليها لاستعادة مكانتها المتميزة في عالم السيارات، ومن أوائل هذه الفئة هي السيارة BMW 320I ونستعرض فيما يلي مواصفات السيارة تفصيلاً:


تأتي 320I بمحرك سعة 2000 سي سي مزود بشاحن توربيني متصل بناقل حركة مكون من  ثمانية نقلات يتم الإنتقال فيما بينهم بشكل تلقائي واتوماتيكي حيث تعمل السيارة وفقاً لناقل حركة من نوع الستيبترونيك الذي يمكن إستخدامه كناقل حركة يدوي أو اتوماتيكي في الوقت ذاته.
تبلغ قوة المحرك 184 حصان بعدد لفات تبلغ خمسة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، أقصى عزم للمحرك هو 290 نيوتن، آلات الجر الخاصة بالمحرك من النوع الخلفي، وأقصى سرعة يستطيع المحرك تحقيقها هي 235 كيلو متر في الساعة.


جاءت 320I بشبكة أمامية مزدوجة تحتوي على خطوط ذات شكل منحنى مميز، تتمثل أبعاد السيارة في 4.52 متر بالنسبة لطولها الكلي، و 1.817 متر بالنسبة لعرضها و 1.421 بالنسبة لمعدل إرتفاعها، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.76 متر مما يميزها بالثبات ويساعد على منحها خفة الوزن نتيجة توزيع كافة وزنها على قاعدة العجلات.


أهم تقنية تمتاز بها سيارة بي إم دبليو 320I هي خاصية IDrive والتي تقوم على تجميع كافة الوظائف والكماليات الأساسية والخواص المزودة داخل السيارة وإضافتها على شاشة العرض الرئيسية أمام السائق مما يسهل عليه إستخدام التقنيات و الكماليات الخاصة بالسيارة و ذلك من خلال لمسة واحدة على الشاشة التي تعمل عن طريق اللمس، و ذلك بالإضافة إلي إمكانية عرض تقارير شاملة حول حالة السيارة على تلك الشاشة وذلك لمنحه القدرة على معرفة حالتها قبل السفر على الطرق الطويلة، ومزودة بخاصية VOICE CONTROL والتي يستطيع قائد السيارة من خلالها تشغيل الكثير من خواص و تقنيات السيارة عن طريق الأوامر الصوتية، حيث لا يحتاج السائق حتى إلي لمس الشاشة أو الضغط على زرار لوحة التحكم ، و لكنه يقوم بتشغيل الخواص بالأمر الصوتي فقط.، تمتلك زر start الخاص بتشغيل محرك السيارة و إيقافه دون الحاجة إلي المفتاح التقليدي.
متوسط إستهلاكها للوقود رائع و منخفض، حيث لا تحتاج سوى إلي 5.8 لتر فقط من أجل قطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل مناسب حتى في النسخة الرياضية منها، و ترجع تلك الميزة إلي تقنية Multipoint-fuel-injection التي تمتاز بها السيارة دوناً عن غيرها من الكثير من الفئات و الأجيال السابقة.
خزان الوقود تبلغ سعته 60 لتر ، حيث أنه يمتاز بالحجم الكبير مما يسمح بسيرها لفترات و مسافات طويلة و بعيدة دون حاجة إلي محطات وقود على الطريق و ذلك نظراً إلي انها جمعت بين الميزتين و هما الحجم الكبير لخزان الوقود و المعدل المنخفض لإستهلاكه.

تحتوي على مشغل الأقراص المدمجة MP3/DVD مما يساعد على تشغيل و عرض البرامج التلفزيونية و البث المباشر من خلال خاصية TV FUNCTION بالإضافة إلي إمكانية التحكم في الهاتف و إجراء المكالمات و الإتصال عبر شاشة العرض الموجودة داخل السيارة دون الحاجة إلي إستخدام الهاتف وذلك من خلال ربط الهاتف بالكمبيوتر الداخلي للسيارة سواء عن طريق خاصية البلوتوث أو عن طريق تقنية USB الإتصال السلكي التقليدي.
تمتلك مساحة خلفية في الحقيبة تبلغ 480 مللي متر ، وهي مساحة داخلي متوسطة الحجم تسمح بحفظ بعض الأغراض ، تمتلك جنوط من النوع الرياضي يبلغ قياسها 17 بوصة.

قامت الشركة الألمانية بإصدار ثلاث فئات من السيارة و هي  BMW 320i Exclusive  وتأتي بسعر 825.000 جنيه و BMW 320i Luxury Line بسعر900.000 جنيه و BMW 320i M-Sport ولم يعلن عن سعرها حتى الآن، و تختلف تلك الباقات فيما بينها في بعض الكماليات و الرفاهيات الداخلية ليس إلا ، حيث تجتمع و تتساوى فيما بينها في الأساسيات.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة