صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بعد «هوس» ارتفاع فواتير الكهرباء.. «العداد الذكي» سيئ السمعة 

حنان الصاوي الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 - 02:04 م

ازدادت الشكاوى في الفترة الأخيرة من العداد الذكي، حيث ظهرت به أخطاء جسيمة تكلف الشخص أموالاً طائلة بعد قرار رفع الدعم الجزئي على الكهرباء.


كشفت «بوابة أخبار اليوم» عدد من الشكاوى من المستخدمين التي تم حصرها في ثلاث مشكلات وهي: "الاستمرار في العد حتى مع انقطاع التيار الكهربائي، العداد لا يعد نهائياً مع عمل جميع الأجهزة الكهربائية، والعداد يسير ببطء رهيب". 


قال محمد محمود من المنوفية، إنه قام بتغيير العداد الإلكتروني إلى عداد ذكي بسبب المشاكل من عدم ذهاب المحصل لقراءة العداد بشهور متتالية، وبذلك يتم رفع الفاتورة وعند تغيير العداد اكتشف أنه أسوأ، نظرا لزيادة تكلفة الشحن الخاصة به والتي تصل إلى 50 جنيهاً يومياً واصفاً حالته بـ« أنا بيتي أتخرب بسبب الكهرباء».


ومن جانب آخر، صرحت "عبلة محمود": "أن العداد كان يعمل بشكل جيد ولكنه احترق وتم تغييره إلى عداد ذكي وما أدراك بالذكي، فهو أكثر عداد غبي تعاملت معه لأنه يقوم بحساب الكهرباء حتى بعد فصل الكهرباء عن الشقة وقمت بالإبلاغ عنه أكثر من مرة ولا يوجد رد على الشكوى، ووصلت قيمة الشحن يومياً بـ40 جنيه".


وأكد د.إبراهيم المحلاوي، أنه عندما قرر تغيير العداد إلى العداد الذكي للتخلص من المحصلين، وأيضا التخلص من الأخطاء الشائعة في قراءة العداد مما يتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء، ولكن كان اختيار سئ أكثر من العداد العادي، لأنه تصل قيمة الشحن يومياً إلى 300 أو 400 جنيهاً بدون استخدام "التكييفات".
 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة