السفير الرواندي خلال لقاء جامعة الإسكندرية: مصر جسر يربط إفريقيا بالعالم الغربي
السفير الرواندي خلال لقاء جامعة الإسكندرية: مصر جسر يربط إفريقيا بالعالم الغربي


السفير الرواندي بالقاهرة: مصر جسر يربط إفريقيا بالعالم الغربي

أمنية حسني كُريم

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 - 02:12 م

أشاد الشيخ صالح هابيمانا، سفير رواندا لدى مصر،  بدور مصر ومكانتها في القارة الأفريقية، خاصة على المستوى الطبي المتميز، ودور المستشفيات المصرية في علاج العديد من الحالات الصعبة التي قدمت من رواندا.

و أكد السفير  أهمية مصر على كافة المستويات وأنها جسر يربط إفريقيا بالعالم الغربي، ويربطها أيضًا بالعالم العربي.

جاء ذلك خلال  لقاءه بالدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، في ختام فترة عمله في مصر وذلك لتقديم الشكر لجامعة الإسكندرية على التطور في سبل التعاون مع الجامعات الرواندية خلال سنوات عمله الأربعة بمصر.

حضر اللقاء قنصل رواندا بالإسكندرية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية، والدكتور جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالي والتعاون الدولي.

 من جانبه أكد الدكتور الكردي على ترحيب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعات رواندا في المجالات العلمية المختلفة وكذلك إستقبال أساتذة وطلاب من روندا للتدريب والدراسة في جامعة الإسكندرية بمرحلتى الدراسات العليا والبكالوريوس.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب الروانديين الذين حضروا اللقاء إلى ضرورة تعلم اللغة العربية، خاصة الطلاب الدارسين بكلية الطب لتحقيق التواصل الفعال مع المرضى، مشيراً إلى إمكانية توفير دورات لهم لتعلم اللغة العربية بمركز تعليم اللغه العربية للأجانب بكلية الآداب مجاناً. 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة