عودة الحياة لمتحف التاريخ الطبيعي بحديقة الحيوان بالإسكندرية عودة الحياة لمتحف التاريخ الطبيعي بحديقة الحيوان بالإسكندرية

بعد إغلاقه 12 عامًا| عودة الحياة لمتحف «التاريخ الطبيعي» بالإسكندرية

سرحان سنارة الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 - 04:36 م

تجربة جديدة في انتظار محبي الحياة البرية داخل جدران متحف التاريخ الطبيعي بحديقة الحيوان في الإسكندرية، حيث يمكنهم مشاهدة نماذج محنطة من الحيوانات والطيور والزواحف التي تنتمي إلى البيئة المصرية مقابل تذكرة 5 جنيهات فقط.

 

متحف التاريخ الطبيعي الذي أعيد تطويره وافتتاحه أغسطس الماضي بعد 12 عامًا من إغلاقه يمنحك فرصة للإطلاع على 600 قطعة محنطة بمعرفة خبراء متخصصين بحدائق حيوان الجيزة والإسكندرية.

 

ولمزيد من المتعة يقوم المتحف ببث أصوات مسجلة لبعض الحيوانات البرية والأليفة، بينما تشاهد المئات منها موضوعة بعناية خلف حواجز زجاجية في ممر طويل.

 

ومن جانبه، قال الدكتور علاء الدمياطي، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن بعض النماذج المحنطة الموجودة بالمتحف جرى الحصول عليه بعد مصادرته من قبل الجهات التنفيذية في حملات مختلفة، فضلا عن عدد آخر تم إهداءه إلى الحديقة من أفراد أو حديقة الحيوان بالجيزة.

 

وأضاف الدمياطي، أن المتحف جرى تطويره بعد غلقه لنحو 12 عامًا ضمن خطة تطوير شاملة لحديقة الحيوان، قائلا:" المتحف لا يزال يحتاج للمزيد من الترويج لجذب الزوار".

 

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من أعمال تطوير حديقة حيوان الإسكندرية شملت تطوير13 موقعًا هى "صالة السباع، متحف التاريخ الطبيعي، ومباني العصافير والنسور، بيت الزواحف ومبيت الحيوانات"، بالإضافة إلى المبنى الإداري والسور الخارجي وشبكات المرافق بالحديقة بتكلفة تقدر بـ 7 ملايين جنيه.

 

وأضاف مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية من التطوير بمجرد توفير الاعتمادات المالية وتشمل استغلال المساحات الشاسعة بالحديقة من أجل تقديم خدمات أفضل تليق بالزائرين وتظهر الحيوانات بأفضل صورة ممكنة.

 



الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة