الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك


السوبر المصري.. 10 أجانب يشكلون الخطر

أحمد بدرة

الخميس، 19 سبتمبر 2019 - 11:57 ص

 

أصبحنا على بعد ساعات قليلة من ضربة البداية لمباراة كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والتي ستنطلق غدًا الجمعة على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

وكعادة كل مباريات القطبين ستتسم تلك المباراة بالندية بل وستزيد بسبب حالة الفريقين التي لا ترجح كفة فريق على حساب الآخر فالزمالك المنتشي بلاعبيه الأجانب وصفقاته الجديدة سيواجه عقل المدرب الجديد للأهلي السويسري رينيه فايلر وطموحه في كسب ود جماهير القلعة الحمراء في ثاني اختبار له مع الفريق والأول محليًا.

 

لعل أبرز ما يضيف القوة للفريقين مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب في كل فريق ونستعرض خلال التقرير لاعبي الفريقين الأجانب وأبرز أرقامهم حسب موقع الإحصائات Transfermarket.

 

الأهلي:

يمتلك الأهلي بين صفوفه 4 لاعبين أجانب يتميزون عن نظائرهم في القلعة البيضاء باستمرارهم مع الأهلي لمدة طويلة تمكنوا خلالها من التأقلم على أجواء المنافسات المصرية وهو السبب الذي قد يعطهم الأفضلية وقتًا ما.

 

علي معلول:

أقدم لاعبي القلعة الحمراء بالدوري المصري شارك رفقة النادي الأهلي في 100 مباراة بواقع 8.891 دقيقة سجل خلالهم 14 هدفًا وصنع 27.

 

ويبحث معلول خلال لقاء السوبر عن لقبه السادس داخل قلعة مختار التتش حيث توج اللاعب التونسي مع النادي الأهلي بخمسة بطولات حتى الآن بواقع 3 بطولات للدوري الممتاز و بطولة كأس مصر وبطولة كأس السوبر.

 

جونيور أجاي:

 

أنضم أجاي لقلعة الجزيرة في شهر أغسطس من عام 2016 خاض بقميص الأهلي 96 مباراة بواقع 7040 دقيقة سجل خلالهم 26 هدفًا وصنع 20 آخرين.

 

وكمثل معلول توج أجاي بالبطولات الخمسة ذاتها مع النادي الأهلي.

 

وليد أزارو :

انضم وليد أزارو للنادي الأهلي في شهر يوليو لعام 2017 وخاض 78 مباراة بواقع 6172 دقيقة سجل خلالهم 37 هدفًا وصنع 15 آخرين.

 

وتوج أزارو مع النادي الأهلي بثلاثة بطولات حتى الآن بطولتين للدوري المصري وكأسًا للسوبر المحلي.

 

جيرالد ودا كوستا:

 

انضم اللاعب الأنجولي في مطلع العام الجاري للقلعة الحمراء قادمًا من نادي أول أغسطس الأنجولي وشارك مع النادي الأهلي في 17 دقيقة بـ 861 دقيقة سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 6 آخرين.

 

لم يتوج جيرالدو مع النادي الأهلي حتى الآن سوى ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أليو ديانج:

 

في يوليو من 2019 انضم الوافد الجديد أليو ديانج نجم منتخب مالي للنادي الأهلي قادمًا من صفوف نادي مولودية الجزائر ولم يشارك حتى الآن مع الأهلي سوى 10 دقائق بمباراة العودة بالدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا بين الأهلي واطلع برة.

 

الزمالك:

في الجهة الأخرى وجدت القلعة البيضاء الأفضلية في لاعبي شمال إفريقيا فضم الزمالك 5 لاعبين من دول شمال إفريقيا وهم خالد بو طيب وفرجاني ساسي وحمدي النقاز والثنائي المنضم حديثًا أشرف بن شرقي و محمد أوناجم.

 

حمدي النقاز:

أقدم لاعبي الزمالك الأجانب انضم لصفوف القلعة البيضاء في شهر يناير من عام 2018 خاض مع الزمالك حتى الآن 39 مباراة بإجمالي 3512 دقيقة تمكن خلالهم ظهير الزمالك من صناعة 8 أهداف.

 

توج النقاز مع الزمالك حتى الآن بثلاثة بطولات بواقع بطولتين كأس مصر وبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

فرجاني ساسي:

ثاني أقدم صفقات الزمالك ونجم الفريق الأبرز خلال الموسم المنقضي على الرغم من الإصابة التي أبعدته لفترة عن المستطيل الأخضر انضم للزمالك في شهر يوليو 2018 خاض حتى الآن 28 مباراة بإجمالي 2.426 دقيقة سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 4 آخرين .

 

ويضم رصيد بطولات ساسي مع الزمالك النسخة الأخيرة من كأس مصر وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

خالد بو طيب:

انضم للزمالك مع انطلاق العام الجاري خاض مع الزمالك 12 مباراة بواقع 746 سجل خلالهم 4 أهداف وصنع آخر وتوج مع الزمالك حتى الآن بكأس الكونفيدرالية وكأس مصر.

 

أشرف بن شرقي:

شارك اللاعب المنضم حديثًا للزمالك في ثلاث مباريات سجل خلالهم هدفين وتوج ببطولة كأس مصر.

 

محمد أوناجم:

شارك اللاعب المنضم حديثًا للزمالك في ثلاث مباريات لم يسجل في أي منها لكنه توج ببطولة كأس مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة