مشهد من مقطع الفيديو المتداول
مشهد من مقطع الفيديو المتداول


خاص| أول رد من الأوقاف على فيديو غناء «شاب داخل مسجد»

إسراء كارم

الخميس، 19 سبتمبر 2019 - 11:41 م

 

قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، في أول تعليق له على مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر فيه شاب يغني أغاني المهرجانات الشعبية بالمصحف داخل أحد المساجد: «إن هذا الفيديو مفبرك».

 

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف في تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، «أن تلك الواقعة تعد أمرا لا يعقله أي مسلم أو أي إنسان»، مستدركا: «لو أخبرنى أي أحد باسم المسجد سأجزم بالحقيقة كاملة، ولكن ما أراه ليس سوى فبركة».

 

وتداولت عدد من صفحات موقع «فيسبوك»،  مقطع فيديو لشاب يغني إحدى أغاني المهرجانات للمطرب الشعبي «حمو بيكا»، عبر إذاعة ومكبرات الصوت الداخلية لأحد المساجد، والذي يمسك مصحفا خلال أدائه الأغنية الشعبية.

 

 

وأثار الفيديو الملتقط على تطبيق «تيك توك» حالة من الاستفزاز والاستياء، وسط مطالبات بالقبض على هذا الشاب ومعاقبته على الإساءة للقرآن الكريم والمسجد بهذا الشكل، فيما تمكن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الاحتفاظ بنسخة من مقطع الفيديو خوفا من حذف الشاب له من صفحته لمحاولة الإفلات من العقاب.

 

وأغلق الشاب كل صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تسبب مقطع الفيديو في حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين رواد تلك المواقع الذين طالبوا بسرعة القبض على ذلك الشاب، فيما استطاعت «بوابة أخبار اليوم» أن تتوصل لهوية الشاب الذي يدعى أحمد الطاير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة