فيسبوك فيسبوك

"فيسبوك" تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات من 400 مطور بسبب استخدامها غير السليم للبيانات

أ ش أ السبت، 21 سبتمبر 2019 - 06:52 م


 قررت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات كجزء من تحقيقاتها المستمرة حول الاستخدام غير السليم للبيانات من قبل مطوري التطبيقات الخارجية.


وتعد التحقيقات جزءًا من جهد أوسع قامت به الشركة في العام الماضي في أعقاب فضيحة خصوصية البيانات "كيمبريدج أنالاتيكا"، التي تضمنت قيام شركة الاستشارات السياسية، بشراء بيانات عشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك".


وكان عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بطيئًا في الكشف عن نطاق تحقيقاته المستمرة. ففي مايو 2018 ، قالت الشركة إنه تم تعليق 200 تطبيق؛ وفي أغسطس 2018 ، قفز هذا الرقم إلى 400. والآن ، بعد حوالي 12 شهرًا ، تعترف الشركة بأنها حققت في ملايين التطبيقات وعلقت "عشرات الآلاف".


وأشارت "فيسبوك" إلى أن الحجم الهائل للتطبيقات المخالفة لقوانينها مصدره عدد صغير من المطورين، 400 فقط أو نحو ذلك. 


وقال إيمي أركيبونج، نائب رئيس "فيسبوك" للشراكات، في مدونة، إن "فيسبوك" حظرت بعض التطبيقات تمامًا. موضحا أن "هذا يمكن أن يحدث لأي عدد من الأسباب بما في ذلك تبادل البيانات التي تم الحصول عليها منا بشكل غير لائق، وجعل البيانات متاحة للجمهور دون حماية هوية الناس أو أي شيء آخر كان في انتهاك واضح لسياساتنا".


وأزالت "فيسبوك" أيضًا بشكل دائم حق الوصول إلى منصتها بالنسبة لبعض المطورين المسيئين لقوانينها، غير أنها لم تحدد عدد المطورين المحظورين. واتخذت الشركة إجراءات قانونية ضد بعض مطوري تلك التطبيقات.


 



الاخبار المرتبطة




هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي هواوي تقترب من طرح Mate X القابل للطي الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:12 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة