نادال وفيدرر
نادال وفيدرر


نادال وفيدرر يواجهان الزوجي الأمريكي سوك وايسنر بكأس ليفر للتنس

أ ش أ

الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 10:10 ص

تختتم اليوم الأحد، منافسات النسخة الثالثة من كأس ليفر للتنس المقامة في جنيف من خلال إقامة 3 مباريات في منافسات الفردي، ومباراة في الزوجي بين فريقي أوروبا والعالم.

ويتقدم فريق أوروبا على فريق العالم في النقاط (7-5)، وسيتوج باللقب الفريق الذي سيصل اليوم أولًا إلى النقطة 13، حيث يحصل كل فريق اليوم على 3 نقاط عن كل مباراة يفوز بها.

وتسلط الأضواء على المباراة الأولى اليوم والتي ستكون في منافسات الزوجي، عندما يجتمع الثنائي السويسري روجر فيدرر والأسباني رافائيل نادال في فريق واحد خلال مواجهة الثنائي الأمريكي جاك سوك وجون إيسنر.

وسبق وأن لعب فيدرر إلى جوار نادال من قبل في منافسات الزوجي، في النسخة الأولى من البطولة عام 2017 في براج، وحينها تغلبا على الثنائي الأمريكي سام كويري وجاك سوك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-4) و(1-6) و(10-5).

وعقب انتهاء مباراة الزوجي، يدخل نادال في صدام قوي خلال منافسات الفردي عند مواجهة الأسترالي نيك كيريوس، ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة (4-3).

وتواجه الثنائي مرتين هذا العام، حيث حسم كيريوس المواجهة الأولى في أكابولكو، وحسم نادال الصدام الأخير في ويمبلدون.

وبعد تلك المباراة، يواجه فيدرر نظيره جون إيسنر، ويتفوق السويسري في المواجهات المباشرة (7-2)، وسبق وأن تواجها مرة واحدة هذا العام في نهائي بطولة ميامي للأساتذة، وحسم فيدرر ذلك اللقاء.

كما سبق وأن واجه فيدرر نظيره إيسنر في منافسات كأس ليفر من قبل، وكان ذلك في نسخة العام الماضي، وفاز حينها السويسري بصعوبة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(7-6) و(10-7).

أما المباراة الأخيرة في منافسات الفردي فستجمع بين الألماني ألكسندر زفيريف ونظيره الكندي ميلوس راونيش.

ويحتاج فريق أوروبا إلى الفوز بمباراتين من المواجهات الأربع لحسم اللقب، بينما يحتاج فريق العالم للفوز بثلاث مباريات.

يذكر أن فريق أوروبا توج بلقب أول نسختين من كأس ليفر في براغ عام 2017 وفي شيكاغو العام الماضي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة