د.أحمد السبكي د.أحمد السبكي

التأمين الصحي الشامل: نجاح 14 جراحة أورام في بورسعيد خلال الشهر الماضي

حاتم حسني الأحد، 22 سبتمبر 2019 - 11:21 ص

أعلن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، وصول نسبة التسجيل في مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، لحوالي 55% بتسجيل 498946 مواطن.


أشار «السبكي» إلى الانتهاء من فتح ما يزيد عن 153410 ملف عائلي إلكتروني من خلال 25 وحدة ومركز صحة أسرة في جميع أنحاء محافظة بورسعيد، لافتا إلى فتح باب وحدة صحة «الصفوة» بحي الزهور ليصبح إجمالي عدد الوحدات والمراكز 26 وحدة ومركز، من أصل مستهدف 35 وحدة ومركز المخطط توفيرهم، ليتم تغطية المحافظة بالشكل الأمثل.


وأكد «السبكي» سعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد واستمرارها في الوصول للمواطنين أينما كانوا، وذلك من خلال مبادرة «سجل في مكانك» التي تستهدف كبار السن وغير القادرين بصورة مباشرة، والتي نجحت في الوصول لعدد كبير من المواطنين، مؤكدا نجاح خيمة التأمين الصحي المتنقلة في محطتها الثانية في تسجيل أكثر من 1000 ملف عائلي في حي المناخ .


وأشار «السبكي» إلى نجاح منظومة التأمين الصحي منذ بداية التشغيل التجريبي بالمرحلة الأولى في محافظة بورسعيد قبل 10 أسابيع، في إجراء 5094 عملية جراحية، منها 1641 عملية جراحية كبرى، منوها إلى نجاح مستشفى التضامن في إجراء أول عمليتي استئصال ورم بالقولون خلال الأسبوع الماضي؛ ليصل مجموع عمليات جراحات الأورام في المستشفى لـ 14 عملية خلال الشهر الماضي، أجراها فريق من جراحي الأورام على أعلى مستوى.


وشدد «السبكي» على أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد هي تجربة نجاح ستحدث فارقا في حياة المواطنين وتحميهم من المخاطر الصحية بمختلف أنواعها، نتيجة تكاتف كل أجهزة الدولة المعنية لضمان تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى وفقا للمعايير القياسية العالمية، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية، بضروة العمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المباشرة التي يتلقاها المواطن المصري.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة